إقتصاد و أعمال

الإتحاد الأوروبي دعم مصر بـ 3 مليار يورو منذ نوفمبر 2012

الإتحاد الأوروبي دعم مصر بـ 3 مليار يورو منذ نوفمبر 2012 ، حيث قال جيمس موران، سفير الإتحاد الأوروبى بالقاهرة، إن مصر حصلت على دعم من الإتحاد تعدي الـ 3 مليار يورو منذ نوفمبر 2012، من إجمالى مساعدات بقيمة 5 مليارات يورو تعهد بها.

الإتحاد الأوروبي دعم مصر بـ 3 مليار يورو منذ نوفمبر 2012 ، وأضاف موران ، فى تصريحات له ، أن الإتحاد الأوروبى أعلن عن حزمة مساعدات وقروض لمصر بقيمة 5 مليارات يورو منذ نوفمبر 2012، مشيراً إلى أن مصر حالياً حصلت على أكثر من نصف المبلغ المحدد ، بإجمالى قيمة تتعدى 3 مليارات يورو.
وتابع المسئول الأوروبي أن هذه القيمة دخلت مصر فى شكل مشروعات وبرامج مختلفة، أبرزها كان فى شكل قروض من بنك الاستثمار الأوروبى.
و أكد أن المساعدات لم تأت لمصر بحجم معين، ويتم منحها لمصر كاملة، لافتاً إلى أنها تجزأت خلال الفترة الماضية، وجاءت بأكثر من صورة .
و أضاف موران أن المبلغ المشروط الوحيد من إجمالى الحزمة هو 500 مليون يورو فقط قائلاً «جزء من 5 مليارات يورو، وهى 500 مليون يورو فقط مرتبطة باتفاقية مصر مع صندوق النقد الدولى، وبما أن مصر لم تحصل على هذا القرض حتى الآن فأصبحت هذه المساعدات متعطلة».
فيما أوضح  أن الأحداث الأخيرة التى تسببت فى وفاة 22 شخصاً فى استاد الدفاع الجوى الأحد الماضب لن تؤثر على قرار الإتحاد الأوروبى المتعلق بحضور وفد منه مؤتمر القمة الاقتصادى.
و اختتم موران حديثه قائلا : ان الإتحاد الأوروبى يدعم مصر فى مرحلتها الانتقالية، ويدعم مسار التنمية بها، رافضاً إبداء أى تفاصيل أخرى عن عدد الأفراد الذين سيمثلون الوفد أو عن مناصبهم، مكتفياً بقوله : «سيكون هناك تمثيل جيد من الإتحاد فى مؤتمر القمة».

 

الإتحاد الأوروبي دعم مصر بـ 3 مليار يورو منذ نوفمبر 2012 بواسطة جيهان شعبان

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock