الثقافة و التعليم

أخبار التعليم : حقيقة استبدال الكتاب المدرسي بالـ “سي دي” في المدارس الحكومية

أخبار التعليم : حقيقة استبدال الكتاب المدرسي بالـ “سي دي” في المدارس الحكومية ، حيث افاد الدكتور محب الرافعي ، وزير التربية والتعليم، أنه اتخذ قرار باستبدال الكتاب المدرسي بالـ “سي دي” ، وذلك بناءا على رغبة أولياء الأمور بعد عمل استطلاع رأي على موقع الوزارة لكل مقرر من المقررات الدراسية، وسيتم تطبيقه فقط في المدارس الرسمية للغات والمدارس الخاصة.

أخبار التعليم : حقيقة استبدال الكتاب المدرسي بالـ "سي دي" في المدارس الحكومية

وصرح الرافعي ، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن الكثير من الطلاب لا يستخدمون الكتب الدراسية، والتي تكلف الدولة حوالي مليار و200 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الاموال التي سيتم توفيرها من عملية استبدال الكتاب المدرسي بالسي دي ، سيتم ضخها لتوفير البنية التكنولوجية في المدارس الحكومية.

وأكد الوزير أن عملية استبدال الكتاب المدرسي بالسي دي لن يتم تطبيقه سوى على الطلاب القادرين مادياً، والذين يوافقون على هذه الفكرة.

واشار الرافعي إلى أن الـ”سي دي”، سيشتمل علي المادة العلمية، بالإضافة إلى مواد تفاعلية يمكن للطالب الاستعانة بها في فهم المادة.

وتحدث الوزير عن بعض الاخبار التي نشرت بشأن تبديده لـ180 مليون جنيه لشراء الـ”سيديهات” قائلاً: ” أنا ما اشترتش سيديهات أصلا”، وفكرة استبدال الكتاب المدرسي بالسي دي هدفه توفير الأموال وليس تبديدها.

 

أخبار التعليم : حقيقة استبدال الكتاب المدرسي بالـ “سي دي” في المدارس الحكومية بواسطة محمد هارون

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock