منوعات

أكثر من 600 متقدم بمسابقة 30 الف معلم شعبة إصلاح وصيانة المعدات الكهربية ينتظرون المجهول

أكثر من 600 متقدم بمسابقة 30 الف معلم شعبة إصلاح وصيانة المعدات الكهربية ينتظرون المجهول ، حيث اقامت وزارة التربية والتعليم مسابقة عامة علي مستوي الجمهورية لتعيين 30 الف معلم واخصائي مساعد و ذلك لسد العجز في قطاعات التعليم المختلفة سواء العام أو الفني.

وقد اعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الترتيب العام للمسابقة في جميع التخصصات في 21-3-2015 وذلك بعد اجراء الإختبارات التربوية والتخصصية وكذلك المفاضلة بين المتقدمين.

أكثر من 600 متقدم بمسابقة 30 الف معلم شعبة إصلاح وصيانة المعدات الكهربية ينتظرون المجهول

وشهدت مسابقة تعيين 30 الف معلم “التعليم الفني” خطأ جسيم يوضح كارثية آليات اجراء المسابقة ، حيث تم ادراج تخصصين في شعبة الكهرباء هما : تخصص “كهرباء” و تخصص “إصلاح وصيانة المعدات البحرية” الخاطئ ، والذي تم تداركه وإصلاحة بواسطة البوابة الإلكترونية بوزارة التربية والتعليم إلي مسمي “إصلاح وصيانة المعدات الكهربية” وهما تخصصين ينتميان الي شعبة واحدة هي “الكهرباء أو الصناعات الكهربية“.

وقد أدرجت وزارة التربية والتعليم تخصص “إصلاح وصيانة المعدات الكهربية” و تقدم له عدد 400 متسابق تم اختيار 56 منهم ووضع الباقون علي قائمة الإحتياطيين ، ثم قامت الوزارة بإدراج تخصص “كهرباء” وتقدم له 200 متسابق تم اختيار 181 من بينهم .

نتيجة الترتيب العام تخصص “إصلاح وصيانة المعدات الكهربيةمن هنــــا
نتيجة تخصص “كهرباء” مسابقة 30 الف معلم من هنـــا

وأفاد المتخصصون بوزارة التعليم الفني أن المسميان (إصلاح وصيانة المعدات الكهربية – كهرباء)  يخصان شعبة واحدة وهى شعبة الصناعات الكهربية ، و أن جميع المتقدمين للمسابقة في التخصصين يحملون نفس المؤهلات الدراسية ( تعليم صناعى مدرسين نظرى وعملى وتربية وهندسة مدرسين نظرى ) ، وأنه يجب ضم المسميين في مسمي (تخصص) واحد ، ويتم المفاضلة بين جميع المتقدمين وعددهم (600 ) شخص تحت هذا المسمي وهو الصناعات الكهربية ويتم الإختيار من بينهم طبقا لشروط المسابقة الموضوعة مسبقاً.

وقد أرسلت اللجنة الفنية ، التي شكلها وزير التعليم الفني ، إلي وزارة التربية والتعليم تقريراً يتضمن ما انتهت اليه ، وتسلم التقرير المستشار القانونى للسيد وزير التربية والتعليم ، أ/ أشرف السيد ، للعمل بها وحتى تاريخ كتابة هذا الموضوع لم يتم البت فيها.

وينتظر المتقدمون للمسابقة في هذه الشعبة أن يوجه السيد وزير التربية والتعليم ، الدكتور محب الرافعي ، بسرعة البت في الموضوع و انهاء المعاناة التي يعيشونها في انتظار صدور قرار بشأنهم ، حيث أنهم كانوا ضحية أخطاء من القائمين علي المسابقة منذ البداية.

وتضم صحيفة “مباشر نيوز” صوتها الي صوت هؤلاء المتقدمين ، ونناشد السيد الدكتور الوزير محب الرافعي ، بسرعة إنهاء معاناة هؤلاء الشباب الذين يقتلهم الإنتظار و كلهم أمل أن يحصل كل منهم علي فرصة عمل شريف ينقذهم من براثن البطالة و الضياع.

 

أكثر من 600 متقدم بمسابقة 30 الف معلم شعبة إصلاح وصيانة المعدات الكهربية ينتظرون المجهول ينتظرون المجهولبواسطة محمد المسعودي

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

رأي واحد على “أكثر من 600 متقدم بمسابقة 30 الف معلم شعبة إصلاح وصيانة المعدات الكهربية ينتظرون المجهول”

  1. الله ينور يا أستاذ محمد ولكن الكارثة الكبرى أنه تم تغير مسمى قسم إصلاح وصيانة المعدات الكهربية منذ عدة سنوات ألم يتدارك ذلك السادة المسئولين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock