رياضة

“الليجا” الأسبانية معرضة للتوقف في 16 مايو بسبب حقوق البث

“الليجا” الأسبانية معرضة للتوقف في 16 مايو بسبب حقوق البث ، فقد قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وقف جميع المسابقات الرياضية، ابتدءا من يوم 16 مايو الحالي ، وذلك اعتراضا على عقود بيع المباريات ونسبة توزيع حصص البيع على الأندية واللاعبين، من عائدات حقوق البث التليفزيوني.

و نقلت صحيفة “أس الإسبانية” اعتراض الاتحاد الإسباني، الذي جاء في بيان له، على عقود بيع المباريات الذي أبرمته الحكومة وتم إصداره من خلال مرسوم ملكي في 30 إبريل الماضي، مطالباً بتعديله بما يتناسب مع جميع الأندية والاتحاد، مؤكدة أن الحكومة لم تقره أولا من خلال مجلس النواب، أو الحصول على موافقة الاتحاد الإسباني.

"الليجا" الأسبانية معرضة للتوقف في 16 مايو بسبب حقوق البث

وأوضح الاتحاد في بيانه أن جميع اللاعبين والحكام، والمدربين انضموا لذلك الإضراب، حيث سيتوقف النشاط في 17 اتحادا للمناطق، والذي يتنافس فيه أكثر من 600 ألف لاعب.

ويتم بيع حقوق بث المباريات بشكل فردي، إلا أن القانون الجديد سيتيح بيعها بشكل جماعي، وهو ما سيضر بأندية الليجا.

وصرح خوسيه اجناسيو ويرت، وزير الرياضة الاسباني، في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة رويترز ، أن نصف الايرادات سيذهب بالتساوي بين أندية دوري الأضواء، فيما سيذهب النصف الثاني بناء على أداء الفرق في المواسم الخمسة السابقة وحجم النادي اضافة لمعايير أخرى.

يذكر أنه يتبقي 3 جولات في الليجا الإسبانية ، حيث ستقام الجولة الأخيرة يوم 23 مايو الجاري، فيما سيقام نهائي كأس الملك بين برشلونة وأتليتك بلباو يوم 30 مايو القادم.

 

“الليجا” الأسبانية معرضة للتوقف في 16 مايو بسبب حقوق البث بواسطة احمد السيد

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock