التقنية

المواصفات المطلوبة لتشغيل نظارة “الواقع الإفتراضي” من شركة Oculus

المواصفات المطلوبة لتشغيل نظارة “الواقع الإفتراضي” من شركة Oculus ، حيث قامت شركة أوكلوس في آر، Oculus VR، بالكشف عن مواصفات الحواسب المطلوبة لتشغيل أول نسخة من نظارة “الواقع الافتراضي” الموجهة للمستهلكين، والتي تعتزم إطلاقها خلال العام القادم.

وأكدت أوكلوس أن النسخة القادمة من النظارة ستدعم الحواسب العاملة بنظام ويندوز فقط ، حيث أجلت الشركة تطوير دعم النظارة للعمل مع حواسب ماك أو الحواسب العاملة بنظام لينكس الي وقت لاحق.

المواصفات المطلوبة لتشغيل نظارة "الواقع الإفتراضي" من شركة Oculus

واشارت الشركة الي ان نظارة أوكلوس في آر القادمة للمستهلكين ستحتاج الي حواسب عالية المواصفات للعمل، حيث أوضحت الشركة، عبر مدونتها الرسمية، أنها ستحتاج لبطاقات رسوميات ومعالجات قوية.

واوضحت الشركة أن المواصفات المقترحة لتشغيل النظارة هي بطاقة رسوميات GTX 970 من إنفيديا، أو AMD 290، أو بطاقة معادلة لقدراتهما أو أعلى، وذلك إلى جانب معالج i5-4590 من إنتل أو معادل له على الأقل، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 8 جيجابايت.

وفي ذات السياق، أوضح أتمان بينستوك، المدير التقني لنظارات أوكلوس، أن تلك المواصفات ستكون داعمة لتشغيل النسخة القادمة من نظارة الواقع الافتراضي للمستهلكين، ونسخ أخرى أحدث سيتم إطلاقها مستقبلا ولوقت طويل.

وأضاف بينستوك أن تلك المكونات الداخلية ستنخفض ثمنها بمرور الوقت لتكون مناسبة لفئة أكبر من المستخدمين، وأنها ضرورية لضمان تجربة استخدام عالية لنظارة أوكلوس القادمة.

 

المواصفات المطلوبة لتشغيل نظارة “الواقع الإفتراضي” من شركة Oculus بواسطة نجوي محمود

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock