إقتصاد و أعمال

تطبيق لهيئة السوق المالية على الهواتف الذكية يتيح التواصل مع خدماتها

تطبيق لهيئة السوق المالية على الهواتف الذكية يتيح التواصل مع خدماتها ، حيث قامت هيئة السوق المالية بإطلاق تطبيقها المحدّث على الهواتف الذكية الذي يسمح بالتواصل مع خدمات الهيئة على مدار الساعة.

وكانت “الهيئة” من المؤسسات والهيئات العربية المنظمة لأسواق المال التي وفرت هذه الخدمة، وتم تقديمها مجاناً لكافة المهتمين بالسوق المالية منذ أبريل 2012.
تطبيق لهيئة السوق المالية على الهواتف الذكية يتيح التواصل مع خدماتها
وتوفر “الهيئة” على تطبيقها الذي سيكون متوافرا باسم (CMA Saudi) أو (Capital Market Authority) المحتوى باللغتين العربية والإنجليزية والذي يتميز بسهولة الاستخدام والتصفح، نظام السوق المالية، اللوائح التنفيذية، نشرات الإصدار، التقارير السنوية، قائمة بالمؤسسات المالية المرخصة من الهيئة للعمل في نشاط الأوراق المالية (الأشخاص المرخص لهم)، كتيبات التوعية، مجلة “المستثمر الذكي”، الإعلانات الصادرة عن الهيئة، ومحتوى المركز الإعلامي الذي يضم كافة البيانات الصحافية الصادرة عن الهيئة.
ويتضمن التطبيق أيضاً على القناة التلفزيونية للهيئة CMA TV ليمكن مشاهدة مواد الفيديو الخاصة بالهيئة، وكذلك النماذج الإلكترونية (اتصل بنا – كيف تقدم شكوى)، وهي المتاحة أصلاً على الموقع الإلكتروني للهيئة.
ويتميز التطبيق بتوفره على أجهز أبل الذكية (آيفون، آيباد)، والأجهزة التي تعمل بنظام آندرويد ووندوز؛ و يتيح خاصية البحث، وإمكانية حفظ أي صفحة من صفحاته في “المفضلة”، وكذلك تفعيل نظام (التبليغات) push notifications للإعلانات والقرارات الصادرة من مجلس الهيئة أو المواد الصحافية المنشورة على المركز الإعلامي.
وقد جاء طرح تطبيق هيئة السوق المالية على الهواتف الذكية في إطار مساعيها للوصول إلى أكبر شريحة من المهتمين بسوق المال وأصحاب المصالح، خاصة مع تنامي ثقافة الهاتف الذكي في العالم وتوسع نطاقات استخدامه.
ويتبر تطبيق هيئة السوق المالية على الهواتف الذكية خطوة إضافية في تواصل الهيئة مع المهتمين عبر الإعلام الجديد؛ إذ سبق أن أطلقت الهيئة صفحاتها على ثلاثة مواقع للإعلام الاجتماعي هي Facebook وTwitter وYouTube، وخصصت هذه الصفحات لبث رسائل التوعية الصادرة عن الهيئة والأخبار والفعاليات التي تقيمها، كما أنشئت صفحات مماثلة على هذه المواقع لبرنامج “المستثمر الذكي” الذي يتضمن مجلة مخصصة للأطفال وموقعاً إلكترونياً تفاعلياً.
– تحميل التطبيق لهواتف البلاك بيري
– تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد
– تحميل التطبيق للوندوزفون
– تحميل التطبيق للآيفون

 

تطبيق لهيئة السوق المالية على الهواتف الذكية يتيح التواصل مع خدماتها بواسطة نجوي محمود

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock