إقتصاد و أعمال

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع مميش عن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع مميش عن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة ، حيث التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الذي قام بإطلاع الرئيس على آخر تطورات الموقف بالنسبة لمعدلات العمل في مشروع قناة السويس الجديدة تمهيداً لافتتاحها في الموعد المُحدد.

وخلال اللقاء ، أكد الرئيس على أهمية الانتهاء من جميع أعمال التكريك وإعداد المجرى الملاحي الجديد ليكون جاهزاً لإبحار جميع أنواع السفن طبقاً للقواعد والنُظُم البحرية العالمية، مع استكمال مجرى القناة الجديدة والانتهاء من أعمال التكسيات ووضع العلامات البحرية داخل المجرى الملاحي.

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع مميش عن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

كما قام رئيس هيئة قناة السويس ، خلال الاجتماع ، بإستعراض خطة التكريك وإجراءات المتابعة، وكذلك تطورات مشروع الاستزراع السمكي، والإجراءات التي تم اِتخاذها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس بالالتزام بالمعايير البيئية، حيث تم عرض الدراسة البيئية التي تمت حول المشروع.

ومن جانبه ، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجّه خلال الاجتماع بمتابعة إجراءات الاستعداد لحفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، وذلك بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية على الوجه الأكمل وتحت إشراف هيئة قناة السويس، والتي ستتولى كذلك الإشراف على مشروع تنمية منطقة قناة السويس.

كما قام الرئيس بتوجيه الشكر لكافة العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة على عملهم الجاد ومتابعتهم الدؤوبة ومعدلات الإنتاج التي تتم وفقاً للجدول الزمني المقرر، والتي ستساهم بفاعلية في افتتاح المشروع في الموعد المحدد.

ومن جانبه ، نقل الفريق مميش تحيات العاملين في المشروع للرئيس وتقديرهم لدعمه ومتابعته المستمرة للمشروع، مؤكداً أن مشروع قناة السويس الجديدة يُعد هدية الشعب المصري إلى العالم، ودليلاً عملياً على قدرة الشعب المصري على التحدي والعمل والإنجاز.

 

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع مميش عن حفل افتتاح قناة السويس الجديدة بواسطة احمد السيد

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock