قضايا و احداث

تفاصيل و أسباب انقطاع الكهرباء عن مبني التليفزيون “ماسبيرو”

تفاصيل و أسباب انقطاع الكهرباء عن مبني التليفزيون “ماسبيرو” ، فقد انقطع البث المباشر لقنوات التلفزيون المصري والفضائية المصرية وقنوات النيل المتخصصة دون سابق انذار ، واتشحت الشاشات بالسواد لمدة تقترب من النصف ساعة كاملة، وذلك في مشهد يذكرنا بما حدث بمدينة الإنتاج الإعلامي ، منذ بضعة أسابيع ، بعد استهداف أحد أبراج الكهرباء المغذية للمدينة.

وصرح مصدر بمجلس الوزراء ، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء طلب من كل من وزير الكهرباء ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون تقريرا عاجلا لتوضيح أسباب انقطاع الكهرباء عن مبني الإذاعة والتليفزيون و أدي إلي توقف البث.

تفاصيل و أسباب انقطاع الكهرباء عن مبني التليفزيون "ماسبيرو"

وقال المصدر أن رئيس الوزراء وجه بسرعة إصلاح العطل واعادة البث وفتح تحقيق في أسباب العطل ومحاسبة المسئولين عنه.

ومن جانبه ، أكد عصام الأمير ،رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، أن عطل فني أصاب وحدات كهربائية في اتحاد الإذاعة والتلفزيون تسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

وخلال مداخلة هاتفية مع التلفزيون المصري ، طمأن «الأمير» ، المواطنين ان سبب انقطاع التيار هو عطل فني فقط ولا توجد اي شبهة جنائية.

وأضاف رئيس ماسبيرو، أن انقطاع الكهرباء المتكرر أدي إلي عطل في لوحة الكهرباء الخاصة بمبني الإذاعة والتلفزيون.

واوضح مصدر مسئول في ماسبيرو، أن الكهرباء تعمل بشكل طبيعي في المبنى، إلا أن عطلاً فنياً في جهاز البث “الماستر” الذي يربط بين استوديوهات ماسبيرو والنايل سات وراء وقف بث القنوات الفضائية ومجموعة قنوات النيل.

وقالت مصادر اخري : لم نعرف حتى الآن الأسباب الحقيقية وراء انقطاع التيارات الكهربائي ، ولا يستبعد أن يكون المبنى مستهدفا والانقطاع مخططا له على غرار مدينة الانتاج الإعلامي.

ومن جهته ، أكد الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن عطل كهربائي داخلي وراء انقطاع البث في ماسبيرو، نافياً وقوع أي تفجيرات او أعمال تخريبية في أبراج الكهرباء الخاصة بالمبنى.

 

تفاصيل و أسباب انقطاع الكهرباء عن مبني التليفزيون “ماسبيرو” بواسطة احمد السيد

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock