قضايا و احداث

تفجير “أبراج الكهرباء” يجتاح عدة محافظات مصرية

تفجير “أبراج الكهرباء” يجتاح عدة محافظات مصرية ، حيث فوجئ مواطنوا عدة محافظات مصرية بأصوات انفجارات هزت مناطق سكنهم ، فقد قام مجهولون بزرع عدة عبوات ناسفة اسفل الابراج الكهربائية بعدة محافظات، مما ادى ال إثارة الذعر، وانقطاع التيار عن منازلهم.

تفجير "أبراج الكهرباء" يجتاح عدة محافظات مصرية

كهرباء الشرقية

قام مجهولون، صباح اليوم الخميس، بزرع عدد 3 عبوات بدائية الصنع أسفل برج كهرباء بقرية العصلوجي بمحافظة الشرقية، انفجرت إحداهم مما نتج عنه حدوث تلفيات بالبرج، دون وقوع أي خسائر بشرية.

وقال العميد أحمد الشوادفي، مدير الحماية المدنية أنه بتمشيط المنطقة من خلال رجال المفرقعات تم العثور على عبوتين بدائيتين تم التعامل معهم وإبطال مفعولهم، بعد انفجار ثالثة، ولم يحدث أي إصابات أو خسائر بشرية، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الجناة.

كهرباء البحيرة

حيث صرح الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، إن المحافظة شهدت انفجار عبوتين في برجي كهرباء، في منطقة الدلنجات، ولم يسفر عن أي إصابات.

وأضاف “سلطان” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح العاصمة” على قناة “العاصمة”، صباح الخميس، “الحمد لله حصل انفجار في عبوتين، والحمد لله تاني الانفجار لم يؤد لانهيار أي أبراج أو انقطاع التيار الكهربائي”.
وأوضح: “قوات الدفاع المدني مشطت المنطقة، ورجال شركة الكهرباء، يعملون على إصلاح التلفيات”.
وأشار إلى أن “الإرهاب” يظهر في محافظة البحيرة باعتبارها “محافظة مترامية الأطراف”، وبها “أبراج كهربائية متعددة وسط الزراعات”.

 

 8 عبوات ناسفة فى “قنا”

قام مجهولون، صباح اليوم الخميس، بتفجير برجى كهرباء للضغط العالى بقرية أبوعموري بمركز نجع حمادي أثر قيامهم بزرع 8 عبوات ناسفة أسفل البرجين فانتقلت القيادات الأمنية لمكان الواقعة.

كان اللواء عادل عبدالعظيم مدير أمن قنا ، قد تلقي إخطارا بتفجير برجى كهرباء بمركز نجع حمادي، وكشفت تحريات العميد هشام خطاب مدير المباحث الجنائية قيام مجهولون بوضع 8 عبوات ناسفة بواقع 4 عبوات تحت كل قاعدة برج الكهرباء ما تسبب فى انهيارهما بالكامل وسقوطهما وتبين أن البرجين يقومان بتغذية مناطق بمركز سمالوط بمحافظة المنيا وتحرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيق.

كهرباء أسيوط

حيث انفجرت 3 عبوات ناسفة من إجمالي 10عبوات زرعها مجهولون أسفل برج كهرباء للضغط العالي بمنطقة قرية الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، في تدمير البرج وإنقطاع التيار عن بعض المناطق.

وصرح اللواء السيد سعيد، سكرتير عام مساعد المحافظة، إن مجهولين زرعوا 10عبوات ناسفة أسفل برج كهرباء مغزي لمحافظة أسيوط وقدرته 500كيلو وات، حيث انفجرت 3عبوات وقامت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بإبطال مفعول 7 آخرين أسفل برج ملاصق للبرج الذي تم تفجيره، ولم يسفر عن وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

 

تفجير “أبراج الكهرباء” يجتاح عدة محافظات مصرية بواسطة جمال ادهم

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock