سياسة

عاجل العراق : معارك شرسة بين القوات العراقية و عناصر داعش للسيطرة علي مصفاة بيجي النفطية

عاجل العراق : معارك شرسة بين القوات العراقية و عناصر داعش للسيطرة علي مصفاة بيجي النفطية ، نتابع معكم أهم الأخبار علي الساحة العراقية ، حيث شهدت مصفاة بيجي (كبرى مصافي النفط العراقية) معارك شرسة ، اليوم الخميس، بين القوات العراقية و عناصر تنظيم “داعش” ، الذي شن هجوما جديدا من أجل السيطرة علي المصفاة بعد سيطرته على اجزاء منها، بحسب مصادر عسكرية.

جاءت المعارك بعد تحذير من الولايات المتحدة من ان مصفاة بيجي تتعرض لتهديد متزايد من المتطرفين الذين يسيطرون على مساحات واسعة في العراق منذ عدة أشهر.

عاجل العراق : معارك شرسة بين القوات العراقية و عناصر داعش للسيطرة علي مصفاة بيجي النفطية ، نتابع معكم أهم الأخبار علي الساحة العراقية ، حيث شهدت مصفاة بيجي (كبرى مصافي النفط العراقية) معارك شرسة ، اليوم الخميس، بين القوات العراقية و عناصر تنظيم “داعش” ، الذي شن هجوما جديدا من أجل السيطرة علي المصفاة بعد سيطرته على اجزاء منها، بحسب مصادر عسكرية. جاءت المعارك بعد تحذير من الولايات المتحدة من ان مصفاة بيجي تتعرض لتهديد متزايد من المتطرفين الذين يسيطرون على مساحات واسعة في العراق منذ عدة أشهر. وصرح أحد ضباط الجيش العراقي برتبة لواء بـ”اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وعناصر داعش في مصفاة بيجي اليوم” , مشيراً الي ان المتطرفين “شنوا هجوما عنيفا فجر اليوم على القطعات العسكرية” الموجودة في المصفاة، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية. من جانب آخر ، نجحت القوات العراقية في نوفمبر(تشرين الثاني) من فك الحصار عن المصفاة الواقعة على مسافة نحو 200 كلم شمال بغداد. لكن تنظيم داعش عاد و هاجم المصفاة في ابريل (نيسان) وسيطر على اجزاء منها، بحسب مصادر امنية. كان التحالف الدولي قد اعلن في 19 ابريل ان القوات الامنية، مدعومة بضربات جوية من طيرانه، استعادت السيطرة على المصفاة، إلا ان التنظيم اقتحمها مجددا، معتمدا بشكل اساس على الهجمات الانتحارية. و ومن جانبه اعلن داعش في نشرة “اذاعة البيان” التابعة له اليوم، عن تنفيذ مسلحيه عمليتين انتحاريتين يوم أمس (الاربعاء)، احداهما داخل المصفاة واخرى الى الجنوب الغربي منها. وتحدث لواء في الجيش العراقي قائلاً “الارهابيون الذين اقتحموا (المصفاة) منذ ثلاثة اسابيع يتحصنون في أبنية المصفى، وهم انتحاريون لا يغادرونها إلا جثثا”، مشيرا الى ان القوات العراقية تواجه “صعوبة في ملاحقتهم، فهم ينتشرون في الابنية وقرب الأنابيب ويشعلون الخزانات”. عاجل العراق : معارك شرسة بين القوات العراقية و عناصر داعش للسيطرة علي مصفاة بيجي النفطية بواسطة جمال ادهم

وصرح أحد ضباط الجيش العراقي برتبة لواء بـ”اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وعناصر داعش في مصفاة بيجي اليوم” , مشيراً الي ان المتطرفين “شنوا هجوما عنيفا فجر اليوم على القطعات العسكرية” الموجودة في المصفاة، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

من جانب آخر ، نجحت القوات العراقية في نوفمبر(تشرين الثاني) من فك الحصار عن المصفاة الواقعة على مسافة نحو 200 كلم شمال بغداد.

لكن تنظيم داعش عاد و هاجم المصفاة في ابريل (نيسان) وسيطر على اجزاء منها، بحسب مصادر امنية.

كان التحالف الدولي قد اعلن في 19 ابريل ان القوات الامنية، مدعومة بضربات جوية من طيرانه، استعادت السيطرة على المصفاة، إلا ان التنظيم اقتحمها مجددا، معتمدا بشكل اساس على الهجمات الانتحارية.

و ومن جانبه اعلن داعش في نشرة “اذاعة البيان” التابعة له اليوم، عن تنفيذ مسلحيه عمليتين انتحاريتين يوم أمس (الاربعاء)، احداهما داخل المصفاة واخرى الى الجنوب الغربي منها.

وتحدث لواء في الجيش العراقي قائلاً “الارهابيون الذين اقتحموا (المصفاة) منذ ثلاثة اسابيع يتحصنون في أبنية المصفى، وهم انتحاريون لا يغادرونها إلا جثثا”، مشيرا الى ان القوات العراقية تواجه “صعوبة في ملاحقتهم، فهم ينتشرون في الابنية وقرب الأنابيب ويشعلون الخزانات”.

 

عاجل العراق : معارك شرسة بين القوات العراقية و عناصر داعش للسيطرة علي مصفاة بيجي النفطية بواسطة جمال ادهم

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock