منوعات

مجلس القضاء يصدر قرارات التعيين والترقية وإنهاء الخدمة

مجلس القضاء يصدر قرارات التعيين والترقية وإنهاء الخدمة ، حيث أصدر المجلس الأعلى للقضاء ، خلال اجتماعه الرابع عشر برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، وحضور أعضاء المجلس، حركة نقل القضاة، إنشاء دوائر قضائية متخصصة في بعض المحاكم، وأصدر عدة قرارات في الشؤون الوظيفية للقضاة من تعيين وترقية وإنهاء خدمة وغيرها.

 مجلس القضاء يصدر قرارات التعيين والترقية وإنهاء الخدمة
وصرح الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء والمتحدث الرسمي للمجلس الشيخ سلمان بن محمد النشوان قائلاً : “المجلس الأعلى للقضاء عقد اجتماعه 14 في مقر المجلس بالرياض برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وحضور أعضاء المجلس وذلك خلال المدة  من (10 – 11 / 7) لعام 1436هـ، وفي مستهل الاجتماع رحب الرئيس بأصحاب المعالي أعضاء المجلس”.
وتابع النشوان : “استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ومن أبرز هذه  الموضوعات ما يتعلق بمشروع الخطة التدريبية للقضاة للعام 1436هـ – 1437هـ، حيث وافق عليها وأوصى بإنفاذها بالتنسيق مع الإدارة المعنية في وزارة العدل وأصدر قراره بذلك”.
يذكر أن المجلس الأعلى للقضاء بالتنسيق مع وزارة العدل يقيم سنوياً دورات تدريبية للقضاة حيث يحق لكل قاضٍ المشاركة في دورتين تدريبيتين، وتتنوع هذه الدورات على حسب فئات القضاة وتخصصاتهم القضائية وأعمالهم الحالية.
وتضمنت الخطة التدريبية لهذا العام افتتاح المحاكم المتخصصة كالمحاكم العمالية والتجارية والأحوال الشخصية وخصصت برامج تدريبية لقضاة تلك المحاكم بما سينعكس إن شاء الله على العمل، كما أن هذه الخطة خصص فيها دورات للقضاة الذين أتموا سنة من مباشرتهم في المحاكم لإكسابهم مهارات جديدة ومعلومات إضافية، وبلغت البرامج التدريبية في هذه الخطة (79) برنامجاً، و(45) حلقة نقاش، إضافة إلى (6) برامج تقنية وإدارية.
واضاف “النشوان” قائلاً: “المجلس أجاز حركة نقل القضاة ، ووافق على إنشاء دوائر قضائية متخصصة في بعض المحاكم، وأصدر عدة قرارات في الشؤون الوظيفية للقضاة من تعيين وترقية وإنهاء خدمة وغيرها”.

 

مجلس القضاء يصدر قرارات التعيين والترقية وإنهاء الخدمة بواسطة احمد السيد

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock