منوعات

مزايا العلاوات و المعاش في قانون الخدمة المدنية الجديد لموظفي الحكومة

مزايا العلاوات و المعاش في قانون الخدمة المدنية الجديد لموظفي الحكومة ، حيث قال وزير التخطيط و المتابعة و الإصلاح الإداري “أشرف العربي” أن قانون الخدمة المدنية الجديد يفتح أفاقاً واسعة للشباب و المواطنين لما يتضمنه من مزايا بالنسبة للموظفين من حيث العلاوات و المعاشات و الأجازات .

وأكد العربي أن الأشخاص فوق سن 50 عاماً سيتم إضافة 5 سنوات إضافية لسنوات الخدمة في حالة المعاش ، أما بالنسبة للأشخاص فوق سن 55 عاماً ستكون مدة انتهاء الخدمة المقررة لهم عند سن المعاش الرسمي، مما يعطي الحق للموظفين من الاستمتاع بكافة حقوقهم.

 

مزايا العلاوات و المعاش في قانون الخدمة المدنية الجديد لموظفي الحكومة

واوضح  العربي أن قانون الخدمة المدنية الجديد يعطي اهمية كبيرة  للتقييم من خلال الإدارات العليا بدءا من درجة مدير عام و حتى وكيل أول وزارة أهمية ، بحيث سيتم إنهاء خدمة كل من يحصل على تقدير أقل من متوسط لمدة سنتين متتاليتين، مع حفاظ القانون على حقوقه في المعاش كاملةً، و بهذا يتيح القانون فرصة كبيرة جداً للمواطنين بالحصول على وظيفة و عدم احتكار المناصب لأشخاص معينة غير جديرة بها لفترة زمنية طويلة.

مزايا المعاش المبكر في قانون الخدمة المدنية الجديد:

– كانت قانون العاملين بالدولة يتيح علاوات الترقية فيما بين 150 قرش و 6.25 جنيهاً ، و جاء القانون الجديد ليزيد من قيمة تلك العلاوات حيث تقرر أن تكون 5% من الأجر الوظيفي، بحيث يمثل الأجر الوظيفي 75% من إجمالي الأجر، و هذه القيمة من العلاوات تعتبر مبلغاً كبير تزيد من تشجيع الموظفين على زيادة كفاءة العمل.

– أتاح قانون المعاش المبكر من خلال فتح مجال المعاش المبكر اختيارياً الفرصة للأجهزة الإدارية في الدولة لضخ دماء جديدة في الإدارات و دخول الكفاءات الشابة إلى أجهزة الدولة الإدارية، و هذا من خلال إضافة 5 سنوات للأشخاص فوق الـ 50 عاماً، و إنهاء خدمة الأشخاص فوق الـ 55 عاماً عند وصولهم لسن المعاش الرسمي هذا مع احتفاظ الدولة بحقهم بالحصول على كامل حقوقهم.

– الترقية في القانون القديم كانت بالأقدمية، بينما جاء قانون الخدمة المدنية الجديد ليتيح الترقية للموظفين تبعاً للكفاءة في العمل، حيث نص قانون الخدمة المدنية الجديد على سلم وظيفي بعشر درجات تكون الترقية فيه كل 3 سنوات طبقاً للأجدر و الأعلى في الكفاءة خلال عام واحد فقط و طبقاً للإنجاز في العمل.

– رفع قانون الخدمة المدنية الجديد الأجر الأساسي إلى نسبة 80% بعد أن كان يصل إلى 20% في القانون القديم، و هذه الزيادة تجعل الحد الأدنى للأجر الأساسي 870 جنيه بعد أن كانت 246 جنيه في القانون القديم، و عليه فإن العلاوات ستقاس طبقاً للأجر الأساسي الجديد.

– يمنع قانون الخدمة المدنية الجديد أن يقع أي موظف تحت إشراف أحد أقاربه من الدرجة الأولى في أي وحدة، و هذا يلغي الواسطة و المحسوبية التي تضر بالمصلحة العامة.

– يعطي قانون الخدمة المدنية الجديد علاوة مميزة للموظف الذي يحصل على درجة علمية أثناء أدائه للخدمة الوظيفية.

مزايا العلاوات و المعاش في قانون الخدمة المدنية الجديد لموظفي الحكومة بواسطة اميره عمر

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock