الثقافة و التعليم

“شاومينج” تكشف أسباب تسريب إمتحانات الثانوية العامة المصرية علي الفيس بوك

“شاومينج” تكشف أسباب تسريب إمتحانات الثانوية العامة المصرية علي الفيس بوك، هذه الصفحة الشهيرة علي موقع التواصل الإجتماعي و التي تثير ردود فعل كبيرة و متناقضة ، حيث يعتبرها البعض اسلوب محاربة هدام بينما يري آخرون انها اسلوب من اساليب المعالجة عن طريق الضغط.

ولم يسلم إمتحان اللغة العربية في الثانوية العامة 2015 اليوم من التسريب ، بالرغم من التصريحات التي ادلي بها الدكتور محب الرافعي أن الوزارة قد اتخذت كل الإجراءات الاحترازية لمنع الغش الإلكتروني، إلا أن المفاجأة هي أنه تم تسريب الامتحان اليوم بعد دقائق من توزيع ورق الأسئلة على الطلاب، وهو ما جعل الكثير من أولياء الأمور كيف تم تسريب هذا الامتحان.

"شاومينج" تكشف أسباب تسريب إمتحانات الثانوية العامة المصرية علي الفيس بوك

تم نشر الامتحان علي صفحة الفيس بوك ” شاومينج”، والتي بدأت نشاطها منذ 3 سنوات ماضية، وبنفس الطريقة حيث يقوم أصحاب هذه الصفحة بنشر إجابات الأسئلة عقب بداية الامتحان بدقائق، وبالتالي يستطيع أي طالب لديه موبايل داخل اللجنة الدخول على هذه الصفحة ومشاهدة الإجابات بكل سهولة.

“شاومينج” تصرح بأسباب تسريبها أمتحانات الثانوية العامة

وفور نشر امتحان اللغة العربية المسرب علي صفحة “شاومينج” ، انهالت التعليقات على هذه الصفحة حيث تباينت بين رفض ما قام به أصحاب هذه الصفحة، وطالبوهم بالتوقف عن ذلك لانه يضيع مجهود الكثير من الطلاب، ومن جانبهم رد المسئولون عن الصفحة عليهم قائلين أن ما تفعله سببه هو أقتناعهم بأن منظومة التعليم في مصر فاشلة، وتحتاج الى أعادة تأهيل.

وتابع أدمن الصفحة مطالباً الدولة بإلغاء الطبقية في توزيع الطبقي للكليات، وأيضا أعادة حقوق المعلم، ووعد الوزارة أنه في حال تحقيق ذلك فأنه سيختفي للابد، ولن يقوم بتسريب الامتحانات الي غير رجعة.

 

"شاومينج" تكشف أسباب تسريب إمتحانات الثانوية العامة المصرية علي الفيس بوك

“شاومينج” تكشف أسباب تسريب إمتحانات الثانوية العامة المصرية علي الفيس بوك

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock