سياسة

متابعة انقلاب تركيا .. اخبار محاولة الانقلاب العسكرى على اردوغان Turkey coup

متابعة انقلاب تركيا اليوم الجمعة 15 يوليو , يتابع موقع مباشر نيوز كل ما يشغل الراى العام العالمى ، والأحداث فى تركيا ، آخر اخبار محاولة الانقلاب على اردوغان ، الرئيس التركى التركى ، ونوافيكم فى هذا التقرير بمتابعة اخبار انقلاب تركيا الان لحظة بلحظة ، وهل سينجح اردوغان فى تحقيق الاستقرار والامن فى تركيا ، والسيطرة على زمام الامور ، ام سينجح الانقلاب فعلاً على الرئيس التركي.

متابعة انقلاب تركيا

متابعة انقلاب تركيا turkey coup

أكد شاهد لوكالة رويترز ، سماع دوى إطلاق نار فى العاصمة التركية أنقرة ، بالإضافة إلى مشاهدة طائرات حربية وطائرات هليكوبتر تحلق فى سماء تركيا ، كما أكد شهود عيان انتشار الطائرات فى مدينة اسطنبول ، على خلاف باقى مدن تركيا, كما انتشرت بعض الأنباء عن وضع أردوغان تحت الإقامة الجبرية .

وكان العديد من مواقع الأنباء العالمية قد تداولت هذا الخبر , ليس هذا فقط بل تداولته أيضاً وسائل إعلام عالمية , لكن لم يتم التأكيد عن اتصال تلك الأحداث ببعضها , حيث اعتبرها البعض أنها بداية طريق الإنقلاب العسكرى الذى أعلن عنه أردوغان ، كما انه من المتوقع توتر الأحداث فى تركيا .

منذ قليل , أعلن الجيش التركى ، فى بيان رسمى ، سيطرته الكاملة على البلاد , كما أكد الجيش التركى أن سيطرته على البلاد من أجل الحفاظ على الديمقراطية / كما تداولت بعض وسائل الإعلام أخباراً عن إعتقال رئيس الأركان .

من جانبه ، قام رئيس الوزراء التركى ، بن على يلدريم ، بالاعلان عن قيام مجموعة من الجيش التركى بمحاولة الانقلاب العسكرى علي نظام الحكم ، واضاف يلدريم ان قوات الامن والجيش تتحرك الآن لرد هذا الانقلاب والسيطرة عليه ، واضاف ان قوات الامن سترد بالمثل ، واشار الي انه جارى تحديد من قاموا بهذا العمل لمعاقبته .

قامت بعض دبابات الجيش التركي بالتحرك الان الى مطار اتاتورك ، كما قام الجيش بغلق مضيق البسفور .
وافاد خبر عاجل من انقلاب تركيا الان بحدوث انفجار فى مركز تدريب للقوات الخاصة التابعة للشرطة فى انقرة منذ قليل.

الوسوم

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock