منوعات

أسعار شرائح حج الداخل .. الحج المخفض 1437 .. الحج الميسر 2016 بوابة المسار الإلكتروني وزارة الحج

أسعار الحج , شرائح حج الداخل , اسعار شرائح , الحج المخفض 1437 , الحج الميسر 2016 , بوابة المسار الإلكتروني , وزارة الحج.

قام المركز الإعلامي التابع لوزارة الحج والعمرة بالإعلان عن حرص الوزارة ، وفق استراتيجيتها الحديثة في تطوير الخدمات المقدمة لحجاج الداخل ، حرصت على حصر الحجز والتعاقد لخدمة حج الداخل من خلال بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، واعتماد برامج خدمية تلبي احتياجات الحجاج، بدأ من عزمهم أداء الحج إلى حين الانتهاء من نسكهم والعودة إلى ديارهم سالمين.

موقع وزارة الحج التسجيل الالكتروني حج الداخل اضغط هنــا

أسعار شرائح حج الداخل

واوضح المركز الإعلامي للوزارة  أن  بوابة المسار الإلكتروني تضمنت حزمة من الخدمات المتقدمة ، هذا العام ، التي من شأنها تجويد مستوى الخدمة وتمكيِّن المواطن والمقيم ، والتي تشتمل علي اختيار مقدم الخدمة والبرنامج ، والسعر الأنسب له ، تفعيلاً للدور المسند لوزارة الحج والعمرة ، في التأكد من سلامة تطبيق ما جاء في المادة التاسعة من اللائحة التنفيذية لنظام خدمة حجاج الداخل ، والتزام منشآت الحج بأسعار مناسبة للخدمات المقدمة ، والتأكد من الاستفادة القصوى من المساحات المسلمة للمرخص لهم بالمشاعر المقدسة ، لإسكان الحجاج، بحيث لا تقل نسبة هذه الاستفادة عن ما تحدده الوزارة.


وقد اتاحت وزارة الحج للمواطنين والمقيمين الدخول لبوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل على العنوان الإلكتروني ادناه ، وذلك للحجز واختيار البرامج اعتباراً من الساعة (8) صباح الخميس الموافق 01 /11 /1437هـ. ، وسيتم إيقاف التسجيل يوم الخميس الموافق 07 /12 /1437هـ. (حسب الرؤية) في تمام الساعة (8) صباحاً.

للدخول الي بوابة التسجيل المسار الإلكتروني اضغط هنـا


واشار المركز الإعلامي لوزارة الحج والعمرة ، أن الوزارة ستحقق من خلال حصر خدمة الحجز والتعاقد ، من خلال بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ، حماية حقوق الحجاج ، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في الحج بين الراغبين في أدائه  ، مبينا ان الوزارة تؤكد على أنه باعتمادها لصيغة التعاقد الإلكتروني لخدمة حجاج الداخل في المسار الاليكتروني ، أصبح العقد نافذاً بين طرفيه بعد سداد قيمة البرنامج  ، دون الحاجة للتوقيع عليه من أيٍ منهما، كما تؤكد على أن دفع أي مبالغ إضافية خارج قيمة العقد المبرم في البوابة وخارج اطار آلية السداد المعتمدة يعد مخالفة.

وبدأت وزارة الحج والعمرة ، امس الخميس 1437/11/1هـ ، في استقبال طلبات إصدار تصاريح الحج لحجاج الداخل للموسم الحالي 1437هـ  وذلك عبر بوابة المسار الإلكتروني.

واوضحت الوزارة أن عدد الشركات العاملة في خدمة حجاج الداخل هذا العام يتجاوز 200 شركة ، منها 77 تعمل على تنفيذ برنامجين ، و 10 شركات تعمل على نطاق الحج الميسر ، مشيرة إلى أن الوزارة تتلقى الشكاوى من خلال مركز التواصل ، الذي يعمل على مدار الساعة ، لافتاً إلى أن الحج المخفض يتضمن كامل الحقوق المتعلقة بالسكن والإعاشة ، بينما يخلو الحج الميسر من توفير خدمات السكن بمشعر منى.

للتعرف علي شرائح حج الداخل واسعارها اضغط هنـا

وأكدت الوزارة ، إدخال تعديلات تقنية وفنية على البوابة الإليكترونية التي انطلقت العام الماضي 1436هـ ، بهدف تسهيل إجراءات طلب التصاريح لحجاج الداخل من مواطنين ومقيمين، والتعديل الجديد شمل خدمتي “يقين” الخاصة بمطابقة بيانات زائر البوابة، والتأكد من صحة البيانات الشخصية لطالبي الحجز إلى جانب تقليص كمية البيانات المدخلة، وكذلك خدمة “سداد” الخاصة بتحصيل قيمة الحجوزات، والحصول على اشعارات السداد المطلوبة بالسرعة اللازمة.

وفي إطار الاستقبالات الرسمية لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسول الله عليه الصلاة والسلام من كل عام، يستقبل نيابة عن معالي وزير الحج والعمرة؟ تستقبل وزارة الحج والعمرة او طلائع ضيوف الرحمن ، حيث يستقبل مدير عام فرع وزارة الحج والعمرة بمحافظة جدة الاستاذ عبدالله محمد مرغلاني في العاشرة صباحاً غداً الخميس الموافق 1/11/1437هـ، أول رحلة حج قادمة من باكستان وعلى متنها عدد 260 حاجاً.

وقد أعدت الوزارة وفق توجيهات معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن، برنامجاً ترحيبياً يليق بضيوف بيت الله الحرام وبالخدمات الجليلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لعموم الحجاج والمعتمرين القادمين في كل عام، وسوف يعقبها عدد 6 رحلات في هذا اليوم وتتوالى الرحلات بعد ذلك تباعاً حتى نهاية موسم القدوم في الرابع من ذي الحجة.

يحضر الاستقبال في مجمع صالات الحج والعمرة بالمطار، مدير عام مطار الملك عبد العزيز بن عبد العزيز الدولي بجدة، وسعاة رئيس المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب آسيا وأصحاب السعادة السفير الباكستاني في المملكة وقنصل الحج الباكستاني في المملكة ورؤساء الأجهزة الحكومية العاملة في المطار.

للحجز في برنامج حج الداخل 1437 بوابة المسار الالكتروني اضغط هنـا

Save

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock