الثقافة و التعليم

البوابة الالكترونية للتنسيق والقبول بالجامعات اليمنية 2017 – 2018 .. بوابة التنسيق الموحد وزارة التعليم العالي

البوابة الالكترونية للتنسيق والقبول بالجامعات اليمنية ، أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اجتماعها ، بمركز تقنية المعلومات بصنعاء ، برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، الدكتور عبدالله الشامي ، موعد التنسيق والقبول الموحد عبر الإنترنت في كافة الجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي 2016 – 2017م.

البوابة الالكترونية للتنسيق والقبول بالجامعات اليمنية

وقد أعلنت الوزارة جاهزية البوابة الالكترونية بمركز تقنية المعلومات ، لإجراء عملية التنسيق والقبول في الجامعات اليمنية ، او عبر خدمات الرسائل القصيرة ( اس ام اس ) ، ابتداءً من 16 يونيو ، ودعت الوزارة الطلاب والطالبات من خريجي الثانوية العامة للتوجه إلى البوابة الالكترونية للتنسيق والقبول في الجامعات الحكومية والخاصة بالعام الجامعي 2016-2017م ، وذلك لتوفير الجهد والوقت للالتحاق في أي كلية من أماكنهم ومحافظاتهم .

للدخول الي بوابة التنسيق والقبول بالجامعات اليمنية اضغط هنــا

وحددت الوزارة في الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لشئون المؤسسات ، الدكتور يحيى الهادي ، ومسئولي ومهندسي المركز ، أربع فرص للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات الطبية على مستوى الجمهورية ، من خلال اجراء اختبارات القبول في مواعيد مختلفة على النحو التالي: ” كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي صنعاء وعمران في 16يوليو ، وكليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي تعز وإب في 23 من يوليو ، وكليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي الحديدة وذمار في30 يوليو ، و كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي عدن وحضرموت في 6 أغسطس .

 

كما أقر الاجتماع اجراء اختبارات القبول في جميع الكليات بعد إجازة عيد الفطر المبارك ، وتم نشر الجدول الزمني لمواعيد امتحانات القبول بالتفصيل خلال شهر رمضان المبارك لكافة الجامعات والكليات الحكومية.

 

وأما ما يتعلق بالتنسيق والقبول في الجامعات الأهلية والخاصة ، أقر المجتمعون تنفيذها عبر البوابة الإلكترونية للتنسيق الموحد عبر شبكة الانترنت ابتداء من 30 يوليو  وحتى السابع من نوفمبر من العام الجاري ، مؤكداَ أن الوزارة لن تعتمد قبول أو تسجيل اي طالب خارج إطار بوابة التنسيق الالكتروني الموحد .

يمكنكم الدخول الي بوابة التنسيق الموحد للجامعات اليمنية من هنــا

وأهابت وزارة التعليم والبحث العلمي بأبنائها الطلاب والطالبات متابعة الموقع الالكتروني للوزارة ، وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ، الذي سيتم فيه نشر كافة التفاصيل المتعلقة بعملية القبول والتسجيل ، وآلياتها ومواعيدها والإجراءات التنفيذية لها .

 

كما اوضحت الوزارة في بيان لها أنها ستنشر أسماء الجامعات والكليات والبرامج للجامعات الأهلية والخاصة المصرح لها بممارسة العملية التعليمية ، وكذلك شروط القبول والتسجيل والطاقة الاستيعابية خلال الأيام القادمة.

 

واكدت الوزارة علي جميع أولياء الأمور والطلاب والطالبات الالتزام بالتعليمات والإعلانات والجداول الزمنية للتنسيق والقبول ، الصادرة عن الوزارة وبما يحقق القضاء على الاختلالات في عملية القبول للأعوام الماضية ، وبما يوفر فرص متكافئة للجميع للالتحاق بالجامعات والتخصصات التي يرغبون بها ، وبحسب معدلاتهم ومستواهم العلمي وفق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين من مختلف المحافظات.

 

وأوضحت الوزارة ان تنفيذ عملية التنسيق والقبول الموحد لكافة الجامعات الحكومية والأهلية عبر البوابة الالكترونية ولكافة الجامعات يأتي تجسيدا لحرصها على اتاحة الفرصة وتذليل الصعوبات أمام جميع طلاب اليمن من المهرة حتى صعدة للتقدم لأي جامعة يرغبون الالتحاق بها دون الحاجة للذهاب الى مقر الجامعة ، وتنفيذاً لمخرجات اللقاءات التشاورية مع الجامعات الحكومية والأهلية بضرورة الربط الشبكي الموحد للقضاء على الاختلالات أثناء عملية القبول والتسجيل .

 

وأهابت الوزارة بكافة قيادات الجامعات العمل على انجاح عملية التنسيق الإلكتروني الموحد والتفاعل مع النظام الالكتروني الجديد للتسجيل .. مشيدة بالجهود التي يبذلها مركز تقنية المعلومات التابع لوزارة التعليم العالي في هذا المجال.

للدخول الي بوابة تنسيق الجامعات اليمنية الإلكترونية اضغط هنـا

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock