منوعات

haj رابط المسار الإلكتروني تسجيل حجاج الداخل .. طريقة التسجيل موقع وزارة الحج

بشري للسعوديين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية ، ويرغبون في اداء مناسك الحج لهذا العام عبر المسار الإلكتروني ، حيث يبدأ التسجيل غدا الخميس الاول من شهر ذي القعدة .

موقع المسار الإلكتروني حجز حجاج الداخل من هنــا

رابط المسار الإلكتروني تسجيل حجاج الداخل

وقالت وزارة الحج ، في بيان لها ، ان عدد الشركات التي تقدم خدمات الحج بالداخل وصلت الي مائتي شركة هذ العام ، منهم عشر شركات تعمل ببرنامج الحج الميسر ، الذي يمنح الحجاج سكنا ومعاشا في كافة الاماكن فيما عدا مشعر مني .

واضافت الوزارة انه تم ادخال عدد من التحديثات علي موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل ، حيث يتضمن ثلاثة خدمات جديدة ، هي خدمة “يقين ” والمخصصة للتاكد من صحة البيانات الخاصة بالحجاج وشركات الداخل ، وخدمة “سداد ” والمتخصصة في تحصيل كافة رسوم الحجوزات واماكنها ، وارسال الاشعارات اللازمه لسرعة تسديد الرسوم .

كما قامت وزارة الحج بتقليص حجم البيانات المطلوبة ، من اجل اتمام خدمة الحج بالداخل للمقيمين ومواطني المملكة العربية السعودية ، وتختص شركات حج الداخل في تحصيل رسوم راغبي الحج ، واستجار وسائل النقل الخاصة بالحجاج من الداخل .

الحجز والتسجيل عبر المسار الإلكتروني وزارة الحج من هنـــا

كما تقوم شركات حج الداخل بتخصيص اماكن الاقامة لضيوف الرحمن من الداخل ، ويتم اختيار تلك الشركات بناء علي مستوي اداء الشركة للخدمة في العام السابق وموسم الحج السابق .

كما تقوم الهيئة العامة لحجاج الداخل بوزارة الحج ، بمتابعة الشركات الخاصة بحج الداخل قبل البدء في موسم الحج ، واجراء التقيمات لها وتحديد درجة اداءها للخدمات للحجاج من الداخل .

كما تمنح التصريحات للشركات بامكانية الاستعانه بحافلات لنقل الحجاج من خارج المملكة ، وفق للشروط والمواصفات التي تضعها هيئة الحجاج بالداخل ، وتحدد العقوبات والجزاءات اللازمة للشركات التي لا تلتزم بالقوانين الخاصة بحج الداخل .

واكدت وزارة الحج في بيانها الي سعيها الدائم لتوفير سبل الراحة والامان لاداء مناسك الحج لحجاج الداخل والخارج معا .

واعلنت الوزارة ان بدء الحجز والتسجيل سيبدأ الساعة الثامنة صباح غد الخميس 1 ذو القعدة 1437هـ ، ونستعرض معكم علي مباشر نيوز شرح التسجيل في الحج لعام 1437، علي وزارة الحج والعمرة السعودية الموقع الرسمي .

للدخول الي موقع المسار الإلكتروني للحجز والتسجيل اضغط هنــــا

الدخول علي موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1437، حيث نقوم بالدخول الي طلب حجز ، من قائمة حزم الخدمات والحجز ، ومن ثم يتم ادخال البيانات المطلوبة للبحث في حزم الخدمات ، ثم يتم تصفح نتائج البحث البرامج المتاحة والحجز في احد برامج الحج المناسبة ، ثم يتم ادخال رقم الجوال والبريد الإلكتروني ، قم بادخال رمز التحقق الذي ارسل لرقم الجوال ، ثم ادخال معلومات الحاج او الحجاج .

يتم اختيار يوم النفرة من مني واختيار الخدمات الاضافية الاختيارية ، والموافقة بعد ذلك علي الشروط والاحكام ، ويتم في النهاية مراجعة بيانات الحجاج وتعديلها ، ثم تأكيد الحجز تاتي لك رسالة تم تعديل بيانات الحجاج بنجاح ، برجاء الانتظار جاري الاستعلام عن بيانات الحجاج من وزارة الداخلية ، مهم الرجاء عدم تحميل الصفحة او الرجوع الي الصفحة السابقة ، سيتم تلقائيا عرض نتيجة الحجز عد الانتهاء من العملية ، ومن ثم يتم طباعة الحجز ، واتمام عملية السداد خلال 72 ساعة وانتظار تصريح الحج .

للدخول الي موقع المسار الإلكتروني للحجز والتسجيل اضغط هنــــا

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock