حقيقة تعديل التقويم الدراسي الرسمي ومواعيد الاختبارات وزارة التعليم السعودية

0

قام مبارك العصيمي ، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ، بنشر تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر ذكره فيها أن الشائعات التي تتحدث عن إعتماد وزارة التعليم التقويم الدراسي والإختبارات عارية عن الصحة حيث أن القرار لم يتم إتخاذه حتى الآن ولا يزال طور المناقشة لخمس سنوات قادمة.

تعديل التقويم الدراسي الرسمي ومواعيد الاختبارات

ووضعت هذه التغريدة علي لسان المتحدث الرسمي لوزارة التعليم حدا للشائعات التي إنتشرت بشكل كبير على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي خلال الفترة الأخيرة.

يذكر أن وزارة التعليم كانت قد عقدت ورشة من أجل مناقشة التقويم الدراسي للسنوات الخمس القادمة ، يوم أمس الإثنين 5 ديسمبر كانون الأول ، تحت عنوان “دراسة مسودة التقويم الدراسي للأعوام الدراسية الخمسة القادمة” ، والتي تم إقامتها في مقر مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام ، وحضره عدد من مديري التعليم والمساعدين وممثلين من الجامعات وأطراف أخرى لها علاقة بهذا الموضوع.

التقويم الدراسي الرسمي

من جانبها ، قامت الدكتورة هيا العواد وكيل التعليم “بنات” بإفتتاح الورشة وتحدثت عن إعتبار هذا العام الدراسي 1437/1438 هجري هو الأخير المشمول بقرار مجلس الوزراء رقم 2017 بتاريخ 17/3/1428 هجري والذي يتضمن التقويم الدراسي لعشر أعوام.

كما قامت الدكتورة بالتنويه إلى إعداد نماذج مختلفة من التقويم الدراسي للأعوام الخمس الماضية من طرف اللجنة الدائمة للتقويم الدراسي وأنه تم إشراك الجهات المعنية من أجل إبداء آراءهم بالنماذج التي تم إقتراحها والقيام بتعديلات وإختيار الأفضل حسب توجيهات وزير التعليم لما فيه الخير للطلاب والطالبات.

وقالت العواد أنه تم القيام بالعديد من إستطلاعات الرأي من عدة جهات في القطاع التربوي من مديرين ومساعدين مع عدد من القيادات المدرسية وأيضا طرح النماذج لإشراك العائلات في إتخاذ القرار الإستراتيجي ليتم في النهاية إستخلاص نتائج الورشة وتحليلها لإختيار النموذج الأمثل.

وبناءً علي ذلك فإن مواعيد الإختبارات النهائية المعلن عنها مع بداية العام لم تتغير حسب وزارة التعليم التي نفت الأمر بعد أن تداولت عدة حسابات على مواقع التواصل أخبارا بتعديل مواعيد الإختبارات النهائية لتكون في 15 شعبان القادم بدل 9 رمضان حسب التقويم المعلم في السابق.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

من فضلك قم بتعطيل اضافة AdBlock في متصفحك وتابع تصفح الموضوع

تنبيه لمستخدمي AdBlock

من فضلك قم بتعطيل اضافة AdBlock في متصفحك وتابع تصفح الموضوع