قضايا و احداث

اسطنبول تشهد سقوط 35 قتيلاً واكثر من 40 جريحاً في ليلة رأس السنه

أذاع تلفزيون (إن.تى.فى) التركى، خبراً يفيد قيام مهاجمين بفتح النار على ملهى ليلى فى اسطنبول ، فى وقت مبكر من صباح اليوم الأحد مما أسفر عن مصرع 35 شخصاً واصابة اكثر من 40 اخرين.

اسطنبول تشهد سقوط 35 قتيلاً واكثر من 40 جريحاً في ليلة رأس السنه

تفاصيل وصور حادث اسطنبول في رأس السنة

وتم بث لقطات تلفزيونية تظهر سيارات إسعاف وعربات للشرطة تقف خارج الملهى الليلى فى حى أورتاكوى بأكبر المدن التركية، وقالت وسائل الاعلان التركية إن أحد المهاجمين لا يزال داخل الملهى الليلى فى اسطنبول، بعد هجوم مسلح وإن قوات الشرطة الخاصة تستعد لعملية لدخول المبنى.

حادث اسطنبول في رأس السنةوقال واصب شاهين ، حاكم اسطنبول ،  أن المهاجم أطلق النار على ضابط شرطة ومدنى، وهو يدخل الملهى الليلى فى حى أورتاكوى باسطنبول قبل أن يطلق النار داخل المبنى. ووصف شاهين الهجوم بالعمل الإرهابى.

حادث اسطنبول في رأس السنة

ويقع الملهى الليلي الذي شهد الحادث على الجانب الأوروبي لخليج البوسفور الذي يقسم اسطنبول ، وقال تلفزيون (إن.تي.في) إن بعض المحتفلين قفزوا في المياه هربا من إطلاق النار وإن الشرطة أنقذتهم.

حادث اسطنبول في رأس السنة

واعلن البيت الأبيض، الأحد، إن الرئيس باراك أوباما قدم تعازيه بعد الهجوم الذي وقع في ملهى ليلي بإسطنبول ووجه فريقه لتقديم المساعدة للسلطات التركية.

وذكر إريك شولتز، المتحدث باسم البيت الأبيض، في بيان “بعد ظهر اليوم تم إطلاع الرئيس من قبل فريقه للأمن القومي على الهجوم الذي وقع في إسطنبول”.

وأضاف شولتز “عبر الرئيس عن تعازيه لخسارة الأرواح البريئة ووجه فريقه لتقديم المساعدة الملائمة للسلطات التركية حسبما تقتضي الحاجة”.

Save

Save

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock