المصيلحي يعلن عن إعادة النظر في منظومتي السلع التموينية والخبز

0

صرح علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، إنه سيتم إعادة النظر في منظومة الدعم التمويني حيث يتم حاليا دراسة نقاط القوة والضعف في منظومتي الخبز و السلع التموينية .

المصيلحي يعلن عن إعادة النظر في منظومتي السلع التموينية والخبز

المصيلحي يعلن عن إعادة النظر في منظومتي السلع التموينية والخبز

جاءت تصريحات المصيلحي عبر صحيفة الأهرام القومية ، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، والتي قال فيها إن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى له هي إعادة النظر في توزيع الدعم التمويني وإعطاؤه للمستفيدين الحقيقيين لتحقيق العدلة الاجتماعية والتخفيف عن الفئات غير القادرة.

وأوضح المصيلحي إنه سيتم إعادة النظر في جميع الملفات الأخرى مثل توريد القمح والصوامع والسكر والزيوت والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ، مشيرا إلي أنه سيعرض خطة عمل الوزارة على السيسي بعد أسبوعين.

وطالب وزير التموين بعدم الاستعجال في اتخاذ القرارات المتعلقة بالشأن التمويني إلا بعد الدراسة المتانية ، مؤكداً ان “التحول إلى الدعم النقدى بظروفنا الحالية صعب” ، وأشار إلى ضرورة زيادة مظلة الضمان الاجتماعي لنجاح الاصلاح الاقتصادي.

وتقوم وزارة التموين حاليا بعملية تنقية للبطاقات التموينية لحذف الوفيات والمسافرين للخارج والأسماء المكررة في المرحلة الأولى، على أن تشمل المرحلة الثانية حذف غير المستحقين وفقا لمعايير يتم تحديدها حاليا ، حيث يستفيد من المنظومة نحو 71 مليون مواطن من 21 مليون بطاقة تموينية في مصر.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!