اسقاط طائرة إسرائيلية أثناء غارة جوية علي الأراضي السورية وتطاير بقايا صواريخ في مناطق متفرقة

0

قام الجيش السوري ، أمس ، بالاعلان عن اسقاط طائرة إسرائيلية وأصابة أخرى أثناء غارة جوية إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا على طريق تدمر وسط سورية، بعد أن أقرت إسرائيل للمرة الأولى بشن غارات فيها.

سقوط شظايا صواريخ

اسقاط طائرة إسرائيلية أثناء غارة جوية علي الأراضي السورية

وجاء في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا)  «القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة» التابعة للنظام، القول «إن طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت فجر اليوم (أمس الجمعة) على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية، واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي».

وأضاف البيان: «ان وسائط دفاعنا الجوي تصدت لها وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار».

وتابع ان: «هذا الاعتداء السافر يأتي إمعانا من العدو الصهيوني في دعم عصابات داعش الإرهابية، ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة والتشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية».

وأكد عزمه «التصدي لأي محاولة للعدوان الصهيوني على أي جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية، وسيتم الرد عليها مباشرة بكل الوسائط الممكنة».

الجيش الإسرائيلي ينفي

من جانبه ، لم يقر جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة أي من طائراته خلال غاراتها على الأراضي السورية، وقال متحدث باسمه «لم تكن سلامة المدنيين الإسرائيليين أو طائرات القوة الجوية الإسرائيلية في خطر في أي وقت».

وكان الجيش الإسرائيلي قد اعترف أمس وللمرة الأولى بشن غارات جوية على الأراضي السورية، وقال: إن مقاتلاته الجوية قصفت أهدافا عدة في سورية، وانه اعترض صاروخا أطلق من سورية ردا على الغارة، مؤكدا ان أيا من الصواريخ التي أطلقت من سورية لم يبلغ هدفه.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي «استهدفت القوة الجوية الإسرائيلية الليلة الماضية عددا من الأهداف في سورية.

وأطلق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات من سورية عقب المهمة واعترضت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي أحدها».

وقال مصدر بالجيش الإسرائيلي إن الدرع الصاروخية الباليستية الإسرائيلية (السهم) رصدت «تهديدا قادما» وأسقطت إحدى القذائف.

الأردن تعلن سقوط شظايا صواريخ

وفي سياق متصل ، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية امس سقوط شظايا صواريخ على بعض القرى والمناطق الخالية في محافظة (إربد) شمالي المملكة نتيجة اعتراض صواريخ إسرائيلية لصواريخ أطلقت من داخل الأراضي السورية باتجاه بعض المواقع والقواعد الإسرائيلية.

وقال مصدر مسؤول من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عبر الموقع الإلكتروني ان الأجهزة الفنية من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تتعاملان مع بقايا الصواريخ التي سقطت فجر امس والقيام بإبعادها عن مواقع التجمعات السكانية، مؤكدا عدم حدوث أي إصابة لأي من السكان.

كما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن محافظ (إربد) رضوان العتوم توضحيه ان جسمين اسطوانيين سقطا صباح امس في محافظة (اربد) ولم يتسببا بأي اصابة.

وأضاف العتوم ان أحد الجسمين سقط في منطقة الحي الشرقي في مدينة (اربد) والآخر سقط ببلدة عنبة بلواء المزار الشمالي في ارض زراعية لاحد المواطنين وتسبب بأضرار مادية طفيفة.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!