المرأة و الأسرة

قيادة السيارة حلم المرأة السعودية في طريقه الي التحقق خلال شهر أبريل 2017

قيادة السيارة يعتبر أحد أحلام المرأة السعودية التي تطالب به وتسعي الي تحقيقه ، وتشير التوقعات والتصريحات الي ان شهر أبريل المقبل سيشهد السماح للمرأه السعوديه بقيادة السياره ، وذلك حسب توقعات الامير طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس ادارة المجلس العربي للطفوله والتنميه ، وهو منظمة تعتني بالطفل العربي ويعد المجلس منظمه عربيه غير حكوميه ومقرها القاهره ، وقد صرح الامير طلال بن عبد العزيز بتوقعاته بان يتم السماح للنساء السعوديات بقيادة السيارات بشوارع المملكه خلال مشاركته في اجتماع المجلس .

قيادة السيارة حلم المرأة السعودية في طريقه الي التحقق

تعتبر السعوديه هي الدوله الوحيده في العالم اجمع التي تمنع النساء من قيادة السيارات ، وتسعي الناشطات السعوديات منذ فترة الي الحصول علي تصريح لها  بقيادة السيارة داخل المملكه العربيه السعوديه ، وتقوم بعضهن بالقياده بالفعل متحديات الحظر.

وتشير بعض التقارير الصحفيه أنه قد اقترب صدور قانون يسمح للمرأه السعوديه بقيادة السياره بالمملكه .دون تحديد الموعد الذي سيصدر فيه القانون الا ان الامير طلال بن عبد العزيز توقع ان يصدر في ابريل المقبل .

الاتجاه الحديث للملكه السعوديه يخفف القيود علي النساء

ويوجد اتجاه حديث داخل السعوديه يتجه الي التخفيف من القيود المفروضه علي المرأه السعوديه ، وذلك من ضمن برنامج رؤية  المملكه 2030 الذي دشنه الامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ، حيث تنوي الحكومه السعوديه ان تقوم بترقية دور المرأه المهني وتمكينها من العمل من المنزل .

وذكرت وزارة العمل السعوديه في بيان لها ان العمل عن بعد من المنزل سوف يوفر 141 الف فرصة عمل في عام 2020 ، وكان بيان وزارة العمل قد اوضح ان المراه السعوديه تعاني من وجود عقبات متعدده تمنعها من الاندماج المهني ، مثل المسئوليات العائليه الملقاه علي عاتقها والانتقال الي مكان العمل .

السماح للمرأه السعوديه بقيادة السياره سوف يفتح لها افاق اكبر للعمل

ومع التصريح للنساء السعوديات بقيادة السيارات سوف تزول احدي عقبات الاندماج المهني للمراه السعوديه ، ما سوف يكون له الاثر في انفتاحها علي افاق اكبر للعمل.

يذكر أن السعودية الي وقتنا هذا تمنع منعا باتا قيادة المرأة للسيارة في شوارع المملكة بشكل عام ،ولسنوات عديدة استمر هذا الحظر على المرأة في قيادة السيارات ،الى ان جاء الوقت الذي لطالما انتظرته الكثيرات من نساء السعودية سواء المواطنات او المغتربات اللاتي يقمن بأعمالهن بشكل يومي في المملكة العربية السعودية ويضطررن الى استخدام السيارات ليذهبن الى اعمالهن وهذا سيوفر عليهن الكثير من الوقت والجهد.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock