الداخلية المصرية تعلن أسماء وصور المطلوبين أمنياً عقب التفجيرات الأخيرة وترصد مكافآت مالية للتبليغ عنهم

0

المطلوبين أمنياً – نشرت وزارة الداخلية المصرية ، عبر موقعها الإلكتروني، بياناً تضمن أسماء منفذي تفجيرات طنطا والإسكندرية ، والتي استهدفت كنيسة ماري مينا، وماري جرجس، يوم الأحد الماضي بالتزامن مع الإحتفالات بالأعياد المسيحية.

الداخلية المصرية تعلن أسماء وصور المطلوبين أمنياً

كما تضمن بيان وزارة الداخلية عدد من أسماء وصور بعض الأشخاص المتورطين في العمليات التفجيرية الإرهابية المطلوبين أمنياً ، بخلاف اسماء منفذ التفجير الانتحاري في الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، ونضع بين أيديكم نص بيان الدخلية مدعوم بالصور التي ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، بالإدلاء عن أي معلومات تخص الوارد أسمائهم بالبيان، وتم رصد مكافأة مالية كبيرة لمن يرشد عن أماكن اختباء تلك العناصر الإرهابية.

بيان وزارة الداخلية وإعلان أسماء المطلوبين أمنياً

جاء ببيان وزارة الداخلية كما يلي:

بيان وزارة الداخلية
فى إطار جهود وزارة الداخلية لملاحقة العناصر المتورطة فى إرتكاب حادثى تفجير كنيستى (المرقسية بالإسكندرية – مارجرجس بالغربية) فقد تم فحص وتفريغ كاميرات المراقبة بموقع الحادثين، جمع التحريات والمعلومات ذات الصلة، تتبع خطوط سير العنصرين الإنتحاريين منفذى الحادثين، ملاحقة العناصر الهاربة على ذمة بعض القضايا الإرهابية مؤخراً لفحص صلتها بالحادثين.

وبإستخدام الوسائل والتقنيات الحديثة، وفحص مقاطع الفيديو الخاصة بالحادثين ومضاهاة البصمة الوراثية لأشلاء الإنتحاريين التى عُثر عليها بمسرح الحادثين مع البصمة الوراثية لأهلية العناصر الهاربة من التحركات السابقة والمشتبه فيهم.. أمكن التوصل لتحديد منفذ حادث التعدى على الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وتبين أنه المدعو / محمود حسن مبارك عبدالله (مواليد 28/9/1986 بقنا يقيم حى السلام بمنطقة فيصل بمحافظة السويس – عامل بإحدى شركات البترول) والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1040/2016 حصر أمن دولة.
وتبين إرتباطه بإحدى البؤر الإرهابية التى يتولى مسئوليتها الهارب/ عمرو سعد عباس إبراهيم (مواليد 18/11/1985 بقنا ويقيم بها الأشراف البحرية – حاصل على دبلوم فنى صناعى- “زوج شقيقة الإنتحارى منفذ العملية”) الذى إضطلع بتكوين عدة خلايا عنقودية يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية الإرهابية.. فضلاً عن قناعة بعضهم بالأسلوب الإنتحارى لإستهداف مقومات الدولة ومنشآتها وأجهزتها الأمنية ودور العبادة المسيحية .

وقد سبق لإحدى خلايا هذه البؤرة إرتكاب حادث تفجير الكنيسة البطرسية الأرثوذكسية بالعباسية بواسطة إنتحارى ونجحت الجهود الأمنية فى ضبط المتورطين بالحادث ، بينما إضطلعت خلية أخرى بالهجوم على كمين النقب بالوادى الجديد وإستشهاد عدد من أفراد الكمين وأمكن تحديد المتورطين وضبط بعضهم ، ومصرع أثنين منهم حال مقاومتهما أثناء عملية ضبطهما ، كما تم توجيه ضربة أمنية مؤخراً لخلية ثالثة تابعة لذات البؤرة أسفرت عن مصرع سبعة من أبرز كوادرها أثناء ملاحقتهم بنطاق الجبل الشرقى بمحافظة أسيوط بتاريخ أول أمس الإثنين الموافق 10 أبريل الجارى .

وقد أسفر ذلك عن ضبط العديد من الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وأنواع أسلحة مختلفة وكميات من الذخيرة ومجموعة من الكتب التكفيرية .

أسماء وصور منفذي تفجيرات طنطا والإسكندرية

الملف المرفق أدناة يشمل الصور التي أفرجت عنها وزارة الداخلية، وضمت مجموعة الأسماء وسور الضالعين في التفجيرات الانتحارية الإرهابية وكذلك المطلوبين أمنياً على خلفية الحادثتين.

شارك بتعليق

الرجاء ادخال الرمز التالي *

من فضلك قم بتعطيل اضافة AdBlock في متصفحك وتابع تصفح الموضوع

تنبيه لمستخدمي AdBlock

من فضلك قم بتعطيل اضافة AdBlock في متصفحك وتابع تصفح الموضوع