الثقافة و التعليم

رسمياً التقويم الدراسي 1439 وزارة التعليم السعودية – موعد بداية العام الدراسي ونهايته في المملكة

التقويم الدراسي 1439 , وزارة التعليم السعودية , بداية العام الدراسي , نهاية العام الدراسي.

التقويم الدراسي 1439 وزارة التعليم السعودية

نتابع معكم اخر اخبار التعليم في المملة والتي تخص التقويم الدراسي ١٤٣٩، والذي يتضمن مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية 1438، حيث يبحث جميع الطلاب والطالبات في المملكة بجميع المراحل التعليمية، بل والعاملين بالدولة معرفة جدول مواعيد العطلات والإجازات الرسمية في السعودية ١٤٣٩-١٤٤٠، ويهتم الطلاب وأولياء الأمور بالإطلاع على التقويم الدراسي الجديد 1439 وزارة التعليم لمعرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد في المملكة 1438، من أجل التجهيز والاستعداد له.

التقويم الدراسي 1439

نتابع معكم موعد بداية العام الدراسي 1439، حيث يهتم في هذه الآونة أبناؤنا الطلاب والطالبات والسادة أولياء الأمور لمعرفة التقويم الدراسي ١٤٣٩ وزارة التعليم ، موعد بداية العام الدراسي الجديد 1439 ومواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية.

وكان قد تم رفع التعديلات التي تم إجراؤها على التقويم الدراسي الجديد، وجدول مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية إلى المقام السامي ، من أجل المطالعة عليه والمصادقة من صاحب السمو الملكي العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتم بالفعل التصديق عليه والموافقة.

وبعد الإطلاع على جدول التقويم الدراسي الجديد 1438-1439، اتضح أن موعد بداية العام الدراسي الجديد في السعودية وهو اليوم الأول لبداية الدراسة في المملكة السعودية سيوافق يوم ما بين أيام 19- 23/12/1438هـ، وحتى يكون أخر يوم في الفصل الدراسي الثاني ما بين أيام 19-23/9/1439هـ.

التقويم الدراسي ١٤٣٩

نضع بين ايديكم صورة توضح جدول التقويم الدراسي ١٤٣٩، بعد أن تم اعتماده بالمصادقة والموافقة عليه من المقام السامي خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ليتم العمل به والكشف عن موعد بدء العام الدراسي الجديد في السعودية ١٤٣٩-١٤٤٠.

مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية ١٤٣٩

تبدأ مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية 1438-1439 بحلول موسم الحج في يوم 23 أغسطس 2017 اليوم الذي يقابله 1 ذو الحجة 1438، وتنتهي العطلات والإجازات الرسمية في السعودية يوم رأس السنة الهجرية في 21 سبتمبر 2017 وما سيقابله يوم 1 محرم 1439.

وإليكم أيضاً صورة توضح جدول مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية 1438-1439 بالتاريخ الهجري والميلادي، بعد أن تم اعتماده والموافقة عليه من المقام السامي سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للعمل به في القطاعات الحكومية والخاصة والجامعات والمدارس أيضاً في جميع أنحاء المملكة.

ووتعتبر المملكة هي الوحيدة بين الدول العربية التي تمنح مواطنيها إجازات وعطلات رسمية بمدد طويلة تصل حد الإثني عشر يوماً، فمثلا تكون إجازة يد الفطر المبارك قبل انتهاء شهر رمضان بأسبوع كامل بالإضافة أنه إذا وافق يومي الجمعة والسبت في أخر الأسبوع تنضم للإجازة وبالتالي تكون العطلة 12 يوماً.

وفي هذا الاطار ، نشر المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي التقويم الدراسي 1439 عبر صفحته الشخصية على تويتر، كما رصدت وزارة التعليم تفصيل التقويم الدراسي الجديد 1438 وحتى 1443 ومواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في السعودية والذي يمكنكم الإطلاع عليه أدناه.

التقويم الدراسي 1439 وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي 1439 وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي 1439 وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي 1439 وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي 1439 وزارة التعليم السعودية

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock