الثقافة و التعليم

تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2017 – 2018 : رابط موقع التنسيق وشروط قبول طلاب الدبلومات الفنية في الكليات والمعاهد 2017

تسجيل رغبات , تنسيق الدبلومات الفنية , رابط موقع التنسيق , شروط قبول , الدبلومات الفنية , الكليات والمعاهد.

تنسيق الدبلومات الفنية

اعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، خطوات تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2017-2018 بداية من يوم الثلاثاء 15 اغسطس ، موضحة الكليات التي يمكن لطلاب الدبلومات الفنية التقديم بها.

الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2017 – 2018

ومن جانبه، قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على التنسيق، إنه يتم قبول هؤلاء الطلاب فى كليات “الهندسة – التجارة – التربية – التربية النوعية – الزراعة- السياحة والفنادق- الخدمة الاجتماعية – التمريض– الفنون التطبيقية – الآثار “شعبة ترميم أثار” – الفنون- التعليم الصناعي – الكليات التى بها شعب تعليم فنى”.

 

للدخول الي صفحة تسجيل الرغبات اضغط هنـا

 

قبول نسبة 10 % من الدبلومات الفنية في كليات الجامعات الحكومية

وأكدت وزارة التعليم العالى، أن الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية، بكليات الجامعات المصرية، التى تقبل طلاب الدبلومات الفنية سواء دبلوم صنايع او دبلوم تجارة او دبلوم زراعة او دبلوم فنادق ، وذلك بنسبة 10% فقط من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة.

ويخصص ثلثى هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقى يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

وأوضحت الوزارة، أن الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية، بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65 % ، يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذة المعاهد.

الحد الادني لتنسيق الدبلومات الفنية 2017

اعلنت وزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى في تنسيق الدبلومات الفنية 2017 بداية من دبلوم المدارس الثانوية الفنية، نظام الثلاث سنوات ونظائرها جاء بنسبة 60 % فأكثر ، وذلك لدبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) ، ونسبة 75 % لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية.

وفيما يتعلق بالحد الأدني لقبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة، نظام الخمس سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالى ونظائرها بنسبة 60% فأكثر، وذلك لدبلوم المدارس الفنية المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية – الصناعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية ) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالى.

وكذلك دبلوم المعاهد الفنية الصحية شعبة (أجهزة طبية)، ودبلوم الجامعة العمالية شعبة (العلاقات الصناعية- التنمية التكنولوجيا – الفندقية) دبلوم السالزيان الدون بوسكو – دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – مركز التكنولوجيا المتميز)، ودبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات 75% فاكثر، ودبلوم المعاهد الفنيةالصحية (شعبة تمريض) التابعة لوزارة الصحة.

شروط دخول طلاب الدبلومات الفنية الكليات والمعاهد 2017

– فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية “الكليات التي بها شعب تعليم فني” – الزراعة – السياحة والفنادق -– الآثار – التعليم الصناعي) بالجامعات المصرية على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.

– يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية تخصصات (صناعي – تجاري – زراعي ) ونظائرهم بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي فقط في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية المصرية.

– تحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، وبحيث يكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات. ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

– يتم ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق لتحديد من يقبل منهم ببعض كليات ومعاهد الجامعات، وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد لكل نوع شهادة فنية على حده في ضوء ما يلي:

(أ) أسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليها الطلاب في شهاداتهم الفنية الناجحين فيها.

(ب) ترتيب رغبات الطلاب.

(ج) الأعداد المقررة لهذه الفئات من الطلاب (نسبة 10 % سالفة الذكر).

موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2017 من هنـا

قواعد قبول طلاب الدبلومات الفنية في الجامعات 2017-2018

أما عن قواعد قبول الطلاب الحاصلين علي دبلوم تجاري او صناعي او فنادق او زراعة فهي تبدأ بعدم التقيد بالتخصص الذي درسه الطالب في الشهادة الفنية الصناعية – التجارية – الزراعية عند قبولهم بكليات ( التربية – التجارة – الزراعة – التعليم الصناعي) بالجامعات المصرية، وفقًا للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

– كذلك قبول الطلاب الخمسة أوائل الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، والخمس سنوات وفقًا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم بالكليات الجامعية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب استثناءً من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول بها.

الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات المؤهلات التي تقبل: دبلوم المدارس الثانوية التجارية نظام مطور (الشعبة العامة – الشئون القانونية.– التسويق وسوق المال – مشتريات وأعمال مخازن – تأمينات اجتماعية)

– دبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج:

أ- مساعد فنى إدارى ب- خدمات النقل الدولى ج – سكرتارية طبية.

ترشيح حملة هذه الشهادات على أساس المجموع الكلي للدرجات

– دبلوم المدارس الثانوية الفنية للإدارة والخدمات وتشمل الشعب الآتية:

أ – الشئون القانونية ،  ب – مشتريات وأعمال مخازن

ج – معاملات تجارية ، د – تأمينات تجارية.

للدخول الي موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2017 اضغط هنـا

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock