الثقافة و التعليم

التقديم الإلكتروني بالمدارس اليابانية .. رابط وكيفية التقديم بالمدارس اليابانية وموعد بدء الدراسة رسميا

المدارس اليابانية ، التقديم الإلكتروني بالمدارس اليابانية , رابط التقديم بالمدارس اليابانية , كيفية التقديم بالمدارس اليابانية , موعد بدء الدراسة رسميا ، قواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية .

التقديم الإلكتروني بالمدارس اليابانية

التقديم الإلكتروني بالمدارس اليابانية

المدارس اليابانية في مصر هي احدي التجارب الجديدة  والمبتكرة ، بهدف وضع اللبنة الاولى لنظام تعليمي متطور ، قائم على الابتكار يقود قاطرة الوطن نحو الرقى والازدهار، فاذا أردت ان تنهض بأمة، فعليك بالتعليم.

بداية الفكرة كانت مع زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لليابان، حيث زار السيسي المدارس اليابانية، ووضع الخطوات الأولى لكى تبدأ التجربة في مصر على نحو جاد وسريع، وبالفعل أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، البدء الفعلي لتفعيل تجربة المدارس اليابانية في مصر، وأعلن اليوم الأربعاء الموافق 27 من سبتمبر 2017 بداية فتح بابالتقديم الإلكتروني بالمدارس اليابانيةفي مصر.

طريقة التقديم الإلكتروني بالمدارس اليابانية

وضعت وزارة التربية والتعليم المصرية تجربة المدارس اليابانية في مصر موضع التنفيذ الفعلي وذلك بتحديد رابط إلكتروني تابع لموقع الوزارة يمكن للطلاب واولياء امورهم القيد والتسجيل من خلاله.

التقديم الإلكتروني بالمدارس اليابانية

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم ان تجربة المدارس اليابانية بمصر سوف تبدأ بثمانية مدارس كمرحلة أولى، منتشرة بمختلف أقاليم الجمهورية، وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ان هناك عدد أخر من المدارس اليابانية هي قيد الانشاء الفعلي، وسوف يتم بدء الدراسة بيها مع بدايات العام الدراسي المقبل .

موعد بدء الدراسة بالمدارس اليابانية في مصر

حددت وزارة التربية والتعليم المصرية رسميا موعد الخامس عشر من شهر أكتوبر القادم للعام الدراسي 2017 – 2018 كموعد لبدء الدراسة بالمدارس اليابانية بمصر، وذلك بعد تقدم الطلاب والقيد فيها الكترونيا عن طريق الرابط المبين أعلاه .

قواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية

  • بالنسبة للمدارس الجديدة، ألا يقل سن الطفل في 1 أكتوبر عن أربع سنوات للالتحاق بالمستوى الأول برياض الأطفال “KG1”.

 

  • يقبل التلاميذ في المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال، حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنًا إلى الأقل، بشرط ألا يقل سن الطالب عن أربع سنوات ولا يزيد عن 5 سنوات.

 

  • يقبل في المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال “KG2″، حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنًا إلى الأقل، بشرط ألا يقل عن خمس سنوات وألا يصل إلى ست سنوات، والأفضلية لمن اجتاز المستوى الأول لرياض الأطفال.

 

  • يقبل في الصف الأول الابتدائي بالمدارس اليابانية، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من ست سنوات إلى أقل من سبع سنوات، وفقًا لترتيب المتقدمين للمدرسة، والأفضلية لمن اجتاز مرحلة رياض الأطفال.

 

  • لا يجوز استثناء شرط السن الموضح بالبنود السابقة في ضوء مراحل التنسيق.

 

  • · الالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطفل.

 

  • على المديرية التعليمية بعد اعتماد نتيجة القبول، تسجيل النتيجة لديها والاحتفاظ بجميع الكشوف المعتمدة لمراحل التنسيق بالإدارات.

المصروفات الدراسية بالمدارس المصرية اليابانية

  • تحصل المصروفات الدراسية الإضافية من تلاميذ المدارس اليابانية وفقًا للنظام المعمول به في تلك المدارس قبل الإنشاء، وطبقًا للقرار الوزاري الذي يصدر سنويًا في هذا الشأن.

 

  • تتراوح مصروفات الأنشطة اليابانية المقررة على تلاميذ المدارس الجديدة بين 2000 و4000 جنيهًا مصريًا، بحيث لا تقل الزيادة عن 7% سنويًا وطبقًا لمعدل التضخم، ويتم تحديد رسوم كل مدرسة بمعرفة لجنة مشكلة من مدير وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية بديوان الوزارة، ومدير المشروع بالتنسيق مع مدير المديرية بكل محافظة وبرئاسة رئيس قطاع التعليم العام.

 

  • تقدم المدارس اليابانية الجديدة منح دراسية للطلاب، سواء كلية او جزئية، يصدر بشأنها قواعد منظمة لها، ويلتزم طلاب المادرس المصرية اليابانية للغات بسداد ثمن الكتب الأجنبية المشتراه من الوزارة في مواد “العلوم، الرياضيات، الحاسب الآلي”، وسداد مصروفات كتب الأنشطة.
  • بالنسبة لكتب المستوى الرفيع التي تدرس بالمدرسة، فيتحمل الطالب ثمنها اختياريًا وطبقًا للأسعار المقررة بدور النشر، مضافًا إليها 10% مقابل مصروفات نقل وتلف ومشال.

 

  • وفقًا للقرار الوزاري، يجوز للمدارس المصرية اليابانية اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في تقديم خدمة السيارات لنقل التلاميذ إلى المدرسة ذهابًا وإيابًا، مقال اشتراك سنوي يحدد في ضوء التكلفة الفعلية للخدمة، مضافًا إليها 10% مصاريف إدارية.

 

  • تتحصل المدارس المصرية اليابانية مقابل الخدمات والأنشطة اليابانية، واشتراك السيارة إن وجد على قسطين: القسط الأول بنسبة 75%، على أن يسدد قبل بداية العام الدراسى، والقسط الثانى بنسة 25% يسدد فى أول ديسمبر من كل عام، على أن تحصل أثمان الكتب الأجنبية دفعة واحدة مع القسط الأول بالنسبة لمدارس اللغات واشتراك السيارة، ويستخرج إيصالات 123 تربية وتعليم.

 

  • على المدارس، إعلان المصروفات الخاصة بالمعاملة المالية للعاملين بالمدارس المصرية اليابانية، وكيفية إثابتهم على النحو الذي يحقق الهدف.
  • تلتزم المدارس المصرية اليابانية بتوريد نسبة 100% من مقابل خدمان الأنشطة اليابانية لوزارة التربية والتعليم أولًا بأول، على الحساب الموحد المفتوح بالبنك المركزي.

للدخول الي الموقع الالكتروني للتقديم بالمدارس اليابانية اضغط هنـا

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock