قضايا و احداث

أسماء المحكوم عليهم في قضية ” أحداث الدفاع الجوي ” قبل مباراة الزمالك وانبى

أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة حكمها في قضية  أحداث الدفاع الجوي ، والتي وقعت قبل مباراة كرة القدم، بين ناديي الزمالك وانبى بإستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعاً من نادى الزمالك.

أسماء المحكوم عليهم في قضية " أحداث الدفاع الجوي "

وقضت المحكمة ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، علي سيد مشاغب و4 آخرين بالسجن لمدة ٧سنوات، والمؤبد لمتهمين آخرين، كما عاقبت المحكمة، ثلاثة متهمين بالسجن ١٠سنوات، وعاقبت متهم بالسجن ٥سنوات، ومتهمين آخرين بالسجن ثلاثة سنوات، ومتهم سنتين، كما قضت ببراءة متهمين آخرين في ذات القضية.

أسماء المحكوم عليهم في قضية ” أحداث الدفاع الجوي “

المحكوم عليهم بالسجن المؤبد هما: هشام فتحي ومصطفى عبد المجيد، والمقضي بحقهم بالسجن المشدد 7 سنوات هم: رمضان سعد ومصطفى محمود وعمر الشريف ومصطفى عبد النبي، وسيد علي محمود “سيد مشاغب”.

وتضمنت قائمة الصادر بحقهم حكم السجن المشدد 10 سنوات كل من محمد شحات وياسر عثمان وأشرف حمدان، والصادر بحقهم حكم السجن 3 سنوات هم: صابر جعفر وأمجد الحسيني وعلي شعبان، والصادر ضده حكم السجن سنتين هو: أحمد علي، وبراءة جمال وهبة وعمر صلاح.

وكانت النيابة قد أمرت بإحالة 16 متهما في أحداث الدفاع الجوي، التي وقعت قبل مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وانبى بإستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعا للمحاكمة، وأثبتت التحقيقات أن جماعة الإخوان في سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الـ” وايت نايتس ” في ارتكاب الأحداث، وكما أسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock