منوعات

اليوم الوطني السعودي 1439 : موعد اجازة موظفي الدولة حسب قرار وزارة الخدمة المدنية السعودية

قامت وزارة الخدمة المدنية بإعلان موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1439 لموظفي الدولة في المملكة العربية السعودية ، وذلك وفق لائحة الإجازات وما نصت علية في شأن تحديد موعد عطلة اليوم الوطني 1439 هجريا ، حال موافقة ذلك احد أيام السبت أو الخميس أو إجازة رسمية معتمدة.

اليوم الوطني السعودي 1439

وقد صدر البيان على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة النمدنية ، حمد المنيف، والذي حدد يوم الأحد الموافق 4 محرم 1438 هجرياً، 24 سبتمبر 2017 كموعد الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي 1439 هجرياً، والذي سيحمل رقم 87 على توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز المؤسس.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 87

اجازة اليوم الوطني السعودي الذي يحمل رقم 87 ستوافق رسمياً يوم السبت 23 سبتمبر 2017، وهو اليوم الأول من الميزان وفق تقويم أم القرى للسنة الهجرية الشمسية، وحددت لائحة الإجازات في المملكة كيفية تحديد اجازة اليوم الوطني 1439 لموظفي الدولة حال ان يتوافق ذلك مع احد يومي الخميس  أو السبت.

وتنص المادة الرابعة من لائحة الاجازات بفقرتها الثانية، بأنه في حالة موافقة اليوم الوطني يوم سبت، يحتسب يوم الأحد الذي يليه عطلة رسمية، وفي حالة موافقة عطلة اليوم الوطني يوم جمعة، يحتسب يوم الخميس الذي يسبقه إجازة الاحتفال باليوم السعودي الوطني، ولا يعوض الموظف في حالة ما وفق اليوم الوطني إجازة رسمية.

وقامت مؤسسة النقد العربي السعودي بنشر البيان ، حيث أكدت سما أن اجازة اليوم الوطني السعودي في البنوك سيكون يوم الأحد 4-9-2017، وسيتم وضع التدابير الخاصة بتشغيل بعض فروع البنوك لخدمة المواطنين .

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock