اسلاميات

فتوي معاشرة الزوجة المتوفاة : الأوقاف تتصدي وترد علي الفتوي .. جامعة الأزهر تستدعي مصدر الفتوي

استنكر الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف ، فتوي معاشرة الزوجة المتوفاة الصادرة من بعض الشيوخ ، قائلًا :”هل يمكن لعاقل أن يفكر بمضاجعة وجماع جثة زوجته عقب وفاتها إلا إذا كان عديم العقل”.

وأضاف وزير الأوقاف ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج “مساء dmc”، المُذاع عبر فضائية “dmc”، مساء السبت:”مفيش حيوان عمل كده في حيوان ميت، بالذمة ده كلام في بني آدم عنده حس إنساني يمكن أن يفكر في جماع سيدة ميتة يا ناس اتقوا الله، الإسلام دين رقي وحضارة”، مؤكدًا أن صاحب تلك الفتوى لو اراد تشويه صورة الإسلام ما كان ليفعل أكثر من هذا.

جامعة الأزهر تستدعي مصدر فتوي مجامعة الزوجة المتوفاة

قررت جامعة الأزهر، استدعاء الدكتور صبري عبدالرؤوف أستاذ الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية، للاستعلام عن فتواه بشأن معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة.

وكانت فتوى الدكتور صبري عبدالرؤوف، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بإباحة معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة ، قد أثارت جدلًا واسعًا خلال اليومين الماضيين.

وكان الدكتور محمود مهني عضو هيئة كبار العلماء، قال إنه لا يوجد في الإسلام ما يسمى بمعاشرة الوداع، متابعًا: “من يردد ذلك لا يفقه شيئا في الدين، فهو كلام فارغ”.

وأكد مهنى أنه لم يرد دليل واحد على جواز معاشرة الرجل لزوجته المتوفاة، والمولى عز وجل قال في كتابه الكريم “ثم أماته فأقبره”.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock