فن و مشاهير

فيلم الكنز للنجم محمد رمضان يكتسح سباق افلام عيد الاضحي – عرض ومشاهدة فيلم الكنز حصرياً

الكنز عمل يليق بصانعيه ونجومه ويقدم محمد رمضان في نموذج مختلف

فيلم الكنز , النجم محمد رمضان , سباق افلام , افلام عيد الاضحي , عرض فيلم , مشاهدة فيلم , مشاهدة فيلم الكنز , الكنز , محمد رمضان , شريف عرفة.

فيلم الكنز للنجم محمد رمضان

فيلم الكنز يحتل قمة سباق افلام عيد الاضحي

فيلم الكنز للنجم محمد رمضان والمخرج شريف عرفة هو احد الافلام التي دخلت سباق افلام عيد الاضحي لهذا العام ، وبالرغم من وجود حوالي 4 افلام اخري تعرض في نفس الوقت ، الا ان الكنز جاء في المقدمة محققا اعلي نسبة مشاهدة في دور العرض السينمائية وكذلك علي مستوي الايرادات.

الكنز يقدم وجبة سينمائية

الأفلام السينمائية تنقسم الي نوعين ، الأول هو فيلم تشاهده، ثم تخرج من قاعة العرض، تسأل أصدقاءك بتلقائية شديدة: «أنا جعان، هناكل إيه بقى؟»، والثاني، بعد أن تنتهي منه، تظل أحداثه وشخصياته في خيالك، لا تفارقك، تلاحقك، تفكر فيها، ترن في أذنك جمل حوارية لا يمكنك نسيانها، باختصار، تحدث لك ما يسمى بـ«الشبعة» الفنية، نظرا لدسامة الأفكار التي يغذي صناع العمل بها المتفرج الواع.

فيلم «الكنز» لشريف عرفة، والمؤلف عبد الرحيم كمال، ينطبق على النوع الثاني من هذه الأفلام، فالحالة الكاملة للفيلم لا يمكنك أن تشاهدها وتنساها بمجرد نزول تتر النهاية؛ إذ يشتبك العمل على جميع الأصعدة؛ صراعات داخلية وخارجية، إسقاطات سياسية ودينية، الاقتراب من النفس البشرية ورغبتها في الانتقام وتعلقها بالسلطة، ورغبتها في الاستحواذ على كل شيء في نفس الوقت.

قصة وتقنيات الفيلم

يأخذنا الفيلم في رحلة عبر ثلاثة أزمان، زمن حتشبسوت والمعابد والنقوش الفرعونية الملونة والملابس التي كانت متقنة للغاية، وزمن علي الزيبق ومصر القديمة بأحيائِها العريقة وزمن الشطار ومقدمي الدرك والولاية العثمانية، وزمن الملك فاروق والبوليس السياسي، كل زمن يحكي حكاية مختلفة تنتهي عند حسن الشاب العائد من أوروبا والذي لا يفهم بالتحديد ماذا يريد له أبوه أن يفعل، ونحن معه لا نفهم بالتحديد ولكننا مستمتعين أيما استمتاع بالتفاصيل وحركة الكاميرا والألوان والمشاهد المتقنة العلوية للقاهرة القديمة جدًا، والتي هي بالطبع ليست حقيقيةً فتدرك أنّ كل شيء في الفيلم مصنوع بإتقان بدءًا من المؤثرات الخاصة والجرافيكس، وصولًا إلى مكساج الصوت في الأغنيات التي يؤديها ممثلون على الشاشة ومغنون وراء الكواليس، كل هذا تحت قيادة شريف عرفة، الذي هو بالفعل لا يخرج فيلمًا فقط، بل كما ذكر على التتر هو صاحب قصة سينمائية.

افيش فيلم الكنز

طرحت الجهة المنتجة لفيلم “الكنز”، والذى يضم توليفة كبيرة من النجوم، الذين قام كل منهم ببطولة فيلم بمفرده من قبل، أفيشا دعائيا جديدا يكاد يكون النهائى، هذا الأفيش يجمع كل الفنانين المشاركين فى بطولة العمل، حيث يتوسطه الفنانان محمد رمضان ومحمد سعد وبنفس المساحة، وعلى يمين “رمضان” تتواجد هند صبرى، أما على يمين محمد سعد فتتواجد روبى.

وعلى أطراف الأفيش يتواجد الفنان أحمد رزق وبجواره الفنانة أمينة خليل، وعلى الجهة الأخرى من الأفيش يتواجد الفنانان هانى عادل وعباس أبو الحسن.

الكنز يضم عددا كبيرا من النجوم

الفيلم يقوم ببطولته عدد كبير من الفنانين، منهم “محمد سعد، محمد رمضان، روبى، هند صبرى، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، أمينة خليل، عبد العزيز مخيون، محيى اسماعيل، هانى عادل، الشحات مبروك، عباس أبو الحسن”، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال”، وإنتاج وليد صبرى، وإخراج شريف عرفة.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock