سياسة

ميركل تفتح النار علي تركيا وقطر وتعلن بدء تدريس الدين الإسلامي في الجامعات الألمانية

تركيا لن تدخل الاتحاد الاوروبي ابدا ولا ندعم قطر في مونديال 2022

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، خلال المناظره مع منافستها في الانتخابات ، إنها اتخذت قرارات تاريخية في المرحلة الماضية، منها الخاصة باللاجئين وحركات النزوح والهجرة غير الشرعية، موضحة أنه لا يمكن أن نتوقف إزاء ما يحدث في العالم وبالأخص العراق وسوريا.

ميركل تفتح النار علي تركيا وقطر

ألمانيا والهجرة الغير شرعية

وأضافت “ميركل” – خلال مناظرة لها مع مارتن شولتز” قبل الانتخابات التشريعية الألمانية – “ألمانيا لايجب ان تكون بمنأى عما يحدث في سوريا والعراق والصراعات في باقي الدول، أو فيما يخص الفقراء في إفريقيا، وتحركنا علي مستوي مكافحة الهجرة غير الشرعية لانه من غير المعقول ان نستقبل كافة مواطني تلك الدول، وفي المقابل لا يجب ان تكون ألمانيا متقوقعة علي نفسها”.

ميركل : تركيا لن تنضم للاتحاد الاوروبي

واعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن تركيا لن تنضم أبدا إلى الاتحاد الأوروبي، في موقف ربما يزيد العلاقة بين ألمانيا وتركيا تأزما.

وتابعت ميركل: “لا أرى أن الانضمام قادم، ولم أؤمن يوما أنه يمكن أن يحدث”، مضيفة أن المسألة تكمن في معرفة من “سيغلق الباب” أولا، تركيا أم الاتحاد الأوروبي.

المانيا لا تدعم قطر في مونديال 2022

وأضافت ميركل – في كلمتها اليوم الأحد خلال مناظرتها مع منافسها على مقعد المستشارية الألمانية مارتن شولتر، قبل الانتخابات التشريعية – أن ألمانيا تريد إسلامًا متوافقًا مع الدستور الألماني، مؤكدة أنها لا تدعم إقامة كأس العالم 2022 في دولة قطر بسبب أزمتها الكبرى وثبوت دعمها للإرهاب.

تدريس الدين الاسلامي في الجامعات

وقالت مريكل – خلال المناظرة – إن الإسلام ديانة كبرى، والمسلمون متدينون كالمسيحيين تمامًا، مؤكدًا: “بدأنا تدريس الدين الإسلامي في الجامعات الألمانية”، حسب قناة “أون لايف”.

وزير خارجية ألمانيا: مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي “مهزلة”

ميركل تفتح النار علي تركيا وقطر

من جانبه ، وصف وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابرييل، مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي بـ”المهزلة”، ولكن مع ذلك قالت قناة “دويتش فيله” إنه لم يطالب بقطع المفاوضات.

وذكرت القناة أنن وزير الخارجية اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه يسعى إلى التغطية على صراعاته السياسية الداخلية بافتعال أزمة بين البلدين، قائلًا “يحاول أن يعطي مواطنيه انطباعًا بأننا كألمان وأوروبيين ننأى بأنفسنا عن تركيا، وفي الحقيقة فإنه هو الذي يبعد تركيا بسرعة عن أوروبا”.

وقال إن ألمانيا شددت تحذيرات السفر لتركيا وخفضت المساعدات الاقتصادية لها، وأضاف: “سنتحدث مع دول أخرى في أوروبا من أجل أن تفعل نفس الشيء”.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock