سياسة

جنرال فرنسي : فرنسا ملتزمة بالدفاع عن قطر وحمايتها عسكرياً من أي خطر خارجي

صرح  الجنرال ” فيليب مونتوكيو” قائد القوات الجوية الفرنسية والمكلف بالعلاقات الدولية العسكرية في الجيش الفرنسي، بأن فرنسا ملتزمة بالدفاع عن قطر  وحمايتها عسكراً إذا وجب الأمر من أي خطر خارجي.

جنرال فرنسي : فرنسا ملتزمة بالدفاع عن قطر وحمايتها عسكراً من أي خطر خارجي

فرنسا تؤكد التزامها بالدفاع عن قطر

وقد أكد قائد القوات الجوية أنه يوجد اتفاقية للدفاع المشترك بين البلدين، وأنه من الممكن تفعيل تلك الاتفاقية عند الضرورة لكي تتحرك باريس في إطارها.

وأضاف ” مونتوكيو” من خلال تصريحات صحفية لصحيفة ” الشرق” القطرية، مؤكداً على العلاقة الجيدة مع الدولة القطرية قائلاً بالنص: ” نحن على علاقة جيدة وممتازة مع كل دول الخليج ونأمل في الحفاظ على متانتها، حيث نرى أننا نكون مفيدين لكل دول المنطقة من خلال المحافظة على سلامة العلاقات الثنائية مع الجميع وأن سر قوة فرنسا في الشرق الأوسط أنها تتمتع بعلاقات وطيدة بكل الأطراف، فنحن نملك هدفا إستراتيجيا عاليا ألا وهو ضرورة الحفاظ على استقرار وأمن المنطقة من مخاطر التهديدات ونحرص على عدم فقدان أصدقائنا، حيث نسعى مع الجميع للحفاظ على استقرار المنطقة”.

وتابع: “نعمل بكل قوتنا لإنهاء الأزمة بين قطر والسعودية والإمارات، فهذه الأزمة لا تمس شراكتنا ولن تتغير سياستنا ولا تعاوننا ولا علاقاتنا الممتازة مع قطر.. فشراكتنا مع قطر إستراتيجية تاريخية عميقة”.

كما أشار الجنرال الفرنسي أن العلاقات مع قطر جيده للغاية، موضحاً أنه سوف يتم إجراء مناورة قريباً مع قطر يُستخدم فيها القطع البحرية.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock