سياسة

قطر تُسيء لملك المغرب للمرة الثانية .. نشر صورة مزورة للملك محمد السادس

دأب نظام قطر على فبركة الأنباء والمواقف، بهدف تصدر المشهد، والحصول على أي دعم للخروج من عزلته السياسية والاقتصادية، بعد المقاطعة التي فرضها الرباعي الداعي لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر). إلا أنَّ النظام الذي يحكم قطر، أخطأ في اختيار الهدف، ليضع نفسه في مأزق دبلوماسي مع المغرب، ويفضح نفسه بنفسه بفبركة صورة للعاهل المغربي محمد السادس ، الذي يزور الدوحة ، عقب زيارته أبوظبي في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

قطر تُسيء لملك المغرب للمرة الثانية .. نشر صورة مزورة للملك محمد السادس

قطر تُسيء لملك المغرب للمرة الثانية

من جانبه ، نفى مستشار الملك محمد السادس، ياسر الزناكي، قطعيًا، أن يكون الملك قد أخذ صورة بوشاح، دوّنت عليه رسالة سياسية موجهة لخصوم قطر، مؤكّدًا أنَّ “الأمر مجرد فبركة واضحة”.

جاء ذلك، بعد أن انتشرت صورة للملك محمد السادس، تظهره حاملاً لوشاح أبيض يحمل عبارة “لكم العالم ولنا تميم”، وهي عبارة يفترض أنها موجهة لخصوم دولة قطر الذين يقاطعونها، على خلفية ثبوت تورّطها في دعم الإرهاب والترويج له وتمويله.

وأكّد الزناكي، الذي يرافق العاهل المغربي في جولته الخليجية، في تصريح صحافي، أنَّه “كنت بجانب جلالته خلال تنقلاته في إطار هذه الزيارة، ولم يقم قط بأخذ أي صورة أو حمل أي وشاح به تلك العبارة”.

كما اعتبر مسؤول مغربي آخر، أنّه “من العار أن يتم استقبال ملكنا في قطر بهذه الطريقة، ومن المعيب أن يفبرك الإعلام القطري صورة لملكنا، في محاولة لجرنا إلى أزمتهم التي تسببوا بها مع جيرانهم”.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock