الثقافة و التعليم

مواعيد امتحانات نصف العام 2017 – 2018 لجميع المراحل المختلفة ابتدائي وإعدادي وثانوي والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات نصف العام والجداول التفصيلية لجميع المراحل الدراسية العام الدراسي 2017-2018 ، الابتدائية والإعدادية والثانوية، وأيضا تم الإعلان عن مواعيد امتحانات التعليم الفني والمهني، وقام قطاع المعاهد الأزهرية أيضا بالإعلان عن مواعيد امتحانات الأزهر، وأعلنت أيضا عن موعد بداية أجازات نصف العام، وذلك ليتعرف الطالب على مواعيد الامتحانات للاستعداد لها.

مواعيد امتحانات نصف العام 2017 - 2018 لجميع المراحل المختلفة

وارسلت الوزارة جداول الامتحانات الي مديريات التربية والتعليم للمحافظات المختلفة للمراحل التعليمية المتنوعة، وتم تحديد نظام الامتحانات الجديد والتغييرات الموضوعة من الوزارة على العملية التعليمية وكذلك المناهج، في نشرة عامة على جميع المديريات، وتقوم المديريات باستلام جداول الامتحانات للصوف المختلفة تمهيدا لتوزيعها على المدارس.

موعد امتحانات التيرم الأول

تم تحديد موعد بداية امتحانات نصف العام للمدارس المختلفة، والتي تبدأ في 30 ديسمبر وتنتهي في 14 يناير 2018، وتم بهذا تقديم امتحانات نصف العام بالمقارنة بالعام الماضي، وذلك لتقديم موعد امتحانات آخر العام لتنتهي قبل موعد شهر رمضان الكريم، وتقوم المدارس بعمل الاستعدادات اللازمة للامتحانات بعد استلام الجداول.

موعد وجداول امتحانات نصف العام 2017 امتحانات نصف العام للمرحلة الابتدائية

تبدأ امتحانات المرحلة الابتدائية لنصف العام في 30 ديسمبر وتنتهي في 13 يناير 2018، لجميع الصفوف ابتداء من الأول وحتى السادس الابتدائي.

جدول امتحانات المرحلة الابتدائية

 

جدول امتحانات المرحلة الابتدائية الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية بالإعلان أيضا عن جدول الامتحانات للمرحلة الابتدائية فيه والتي تبدأ في 23 ديسمبر، قبل امتحانات المدارس العامة بأسبوع، وكذلك بداية امتحانات آخر العام قام بالإعلان عنها والتي تبدأ في 21 أبريل 2018، وامتحانات الدور الثاني تبدأ في 7 يوليه 2018.

موعد وجداول امتحانات نصف العام 2017 امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الإعدادية

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الإعدادية في 30 ديسمبر 2017 وتنتهي في 18 يناير 2018 للصفوف الإعدادية الثلاثة.

جدول امتحانات المرحلة الإعدادية

 

موعد وجداول امتحانات نصف العام 2017 جدول امتحانات الثانوية العامة

ينتظر طلاب الثانوية العامة الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية للفصل الدراسي الأول، والذي يبدأ من مراحل النقل فيها في 31 ديسمبر 2017 وتنتهي في 18 يناير 2018.

امتحانات الثانوي العام

موعد وجداول امتحانات نصف العام 2017 امتحانات التعليم الفني للفصل الدراسي الأول

تبدأ امتحانات الثانوية الفنية للفصل الدراسي الأول، الصف الأول والثاني، في يوم 10 يناير 2018 وتنتهي في 18 يناير 2018، ونظام الخمس سنوات، يبدأ امتحانات الصف الأول وحتى الرابع، لنظام الخمس سنوات، ابتداء من 10 يناير 2018 وحتى 18 يناير 2018.

 

جدول امتحانات الثانوية الفنية

 

امتحانات الثانوية المهنية

تقام لجان الإعدادية المهنية في مدارس مستقلة أو في المدرس الابتدائية، كما أعلنت مديرية التربية والتعليم، في مواعيد غير مواعيد امتحانات الصفوف الابتدائية، بعد امتحانات الصفوف الابتدائية.

وتكون بين امتحانات الشهادات المختلفة أيام عطلة، وتكون في الأول من يناير، في يوم عيد الأخوة المسيحيين، على أن تلتزم المدارس جميعها بالجداول التي أقرتها مديرية التربية والتعليم.

امتحانات المستوي الرفيع والمجالات العملية

ومن المقرر أن يتم امتحان المستوى الرفيع من يوم الاثنين 2 يناير 2017 إلى يوم الثلاثاء 3 يناير 2017 ، و يتم امتحان المجالات العملية للإعدادية المهنية من يوم الثلاثاء 3 يناير 2017 إلى يوم الخميس 5 يناير 2017 ، ويتم امتحان المجالات العملية للإعدادية الصم وضعاف السع من يوم الثلاثاء 3 يناير 2017 إلى يوم الخميس 5 يناير 2017.

  • وقد طوّرت وزارة التربية والتعليم نظام جديد للامتحانات في الثانوية العامة، وهو نظام البوكليت، حيث يجيب الطالب في كراسة امتحانات واحدة بطريقة تمنع الغش الذي انتشر بالفترات الأخيرة، وتم تعميم هذا النظام على جميع الشهادات لتعميم الاستفادة وضمان منع الغش وحصول كل طالب على حقه.

 

  • ومن الجدير بالذكر أن نظام البوكليت عبارة عن خلاصة تجارب السنوات السابقة حول محاولات حماية امتحانات الطلاب، وكان الطلب عليها اكثر إلحاحا بسبب دخول الجوال للجان الامتحان وارتفاع الغش بين الطلاب، مما استدعى ابتكار طرق جديدة وحلول بديلة لضمان حق الطالب المجتهد.

 

  • وقد تم ابتكار نظم جديدة لحماية الطالب المتفوق من ضياع مجهوده من الآخرين، حيث قامت بابتكار نظام الامتحان في البوكليت، ليأخذ كل طالب حقه ويتوقف الغش في الامتحانات الذي انتشر بالفترة الأخيرة، ويعمل المعلم على الإشراف على أعمال الامتحانات السليمة.

إقرأ أيضاً:


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: ممنوع السرقة !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock